الجزائر من الداخل

كل ما تحتاج لمعرفته عن قانون التقاعد و الاجراءات الخاص بالتقاعد في القانون الجزائري 2023


جديد التقاعد في الجزائر 2023 كيف يتم حساب راتب التقاعد في الجزائر؟…وضعت الجريدة الرسمية للجمهورية العربية الجزائرية قانونا جديدا للتقاعد يعمل لصالح المواطنين العاملين في البلاد ، ولكن بشروط معينة يجب على كل الراغبين في الاستفادة من قانون التقاعد النسبي الوفاء بها ، والقرار طلقه الرئيس الجزائري عبد التبون رقم 52 بهدف حماية الجالية الوطنية بالخارج وتعزيز المشاركة في التجديد الوطني والمساهمة فيها ، ومن خلال موقعنا Wiki Arab سنطلع على قانون التقاعد الجديد في الجزائر 2023 وسنعرف في الجريدة الرسمية .
جديد التقاعد في الجزائر 2023 كيف يتم حساب راتب التقاعد في الجزائر؟
ومن بين القوانين التي أدخلها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مؤخرا ، والذي شدد على ضرورة اتباعها ، قانون التقاعد الجديد في الجزائر الذي يحمل في طياته جملة من الأهداف التي تعود بالفائدة على المجتمع الوطني العامل داخل البلاد وخارجها. حماية يُعرف أيضًا باسم التقاعد المسبق ، والذي يسمح للموظفين الأفراد بالتقاعد لأسباب اقتصادية مع أخذ جميع حقوقهم في العمل والتوظيف من قبل موظفين آخرين. تمكن صندوق التقاعد الوطني من الوصول إلى حوالي 800 ملف لموظفي قطاع التعليم الوطني.
أبرز شروط قانون التقاعد الجديد في الجزائر 2023
يتضمن قانون التقاعد الجديد في الججار للعام الحالي مجموعة متنوعة من الشروط ، كما عملت الحكومة على إطلاق برنامج في البلج من شأنه إزالة الأشخاص من الوظائف لإفساح المجال للآخرين مع تقدمهم في السن. . عدد العاطلين عن العمل وسوء الأوضاع الاقتصادية ، ومن أبرز شروط قانون التقاعد الجديد في الجزائر 2023:
يشترط في العضو أن يحمل الجنسية الجزائرية.
يجب أن يكون الشخص مسجلا في التمثيل الدبلوماسي والقنصلي الجزائري بالخارج.
ألا يزيد سن الشخص في حالة الانتساب عن 55 سنة.
مسجل في التأمينات الاجتماعية.
التقاعد النسبي حوالي عام 2023
نعم ، تم منح عدد من التعديلات على شروط التقاعد النسبية من قبل وزارة التشغيل والضمان الاجتماعي بأمر من الرئيس الجزائري
نظرا للظروف الاقتصادية التي ساهمت في تقليص عدد العمال ، تم الإعلان عن قانون التقاعد النسبي الجديد 2023 في الجريدة الرسمية ، ومن بين الإصدارات الجديدة للتقاعد النسبي 2023:
يحدث التقاعد النسبي في وقت مبكر من سن 50 للرجال.
استحقاقات التقاعد النسبية للمرأة في سن 45.
بالنسبة للتقاعد النسبي ، يجب أن يكون المتقدم قد أكمل 20 عامًا على الأقل من الخدمة.
كم عدد سنوات العمل للحصول على التقاعد في الجزائر
في البداية ، تم وضع قانون التقاعد النسبي في الدولة الجزائرية دون قيد أو شرط بموجب القانون رقم 13-97 ، وتم إلغاؤه بموجب القانون 15-16 ، ثم تم وضع عدة شروط وطرق للتقاعد النسبي للذكور. والموظفات الراغبات في الاستفادة من القانون المعلن عنه في الجريدة الرسمية لعام 2023
خاصة بالنسبة للأشخاص الذين هم على وشك التقاعد ، يجب أن يكونوا منتسبين للتأمين الاجتماعي ، وإذا لم يكن مشمولاً بالتأمين ، فسيتم منعهم من التقاعد ، وكم عدد سنوات العمل للحصول على التقاعد في الجزائر للقيام بما يلي:
من الضروري أن يكون لديك 15 سنة من العمل من أجل الحصول على التقاعد النسبي.
كيف تحسب سنوات التقاعد؟
الأفراد الذين يستوفون متطلبات قانون التقاعد النسبي للانتماء إلى مجتمع قد يرغبون في معرفة كيفية حساب سنوات العمل في التقاعد:
الحق في المعاش التقاعدي لمن عمل لمدة 15 سنة على الأقل.
الحد الأدنى لعدد سنوات التقاعد للعارضين هو 10 سنوات.
بعد عدد سنوات العمل ، يصبح التقاعد النسبي حقًا مكتسبًا للموظف
التقاعد النسبي يصبح حقاً مكتسباً للعاملين في الجزائر بعد فترة معينة من العمل في الوظائف ، كما نص عليه القانون الصادر بمرسوم ملكي في الجزار في الجريدة الرسمية ، حيث يختلف عدد السنوات حسب ، و بعد عدد سنوات العمل ، يصبح التقاعد النسبي حقًا مكتسبًا للموظف:
التقاعد النسبي بعد 21 سنة للرجال حق مكتسب.
15 عاما من التقاعد النسبي للمرأة حق مكتسب.
بعد 30 عامًا من الخدمة في الخدمة الفعلية ، يتم قبوله تلقائيًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى