مجتمع

أمراض بسبب النوم مع تشغيل المروحة

خلال فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة، يهرب العديد من الأشخاص من الجو والطقس السيئ من خلال النوم أمام المراوح خلال فترة الليل، ما يعرضهم للإصابة بالعديد من الأمراض التي تؤثر بالسلب على الصحة والجسم والتي تحدث بشكل خاص مع الأطفال نتيجة معاناتهم من قلة المناعة ما يجعلهم يترددون على المستشفيات والأطباء.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، ماذا يحدث لجسمك عند استخدام المراوح والنوم أمامها في الليل، وفق موقع «هيلث لاين» الطبي.

مخاطر النوم أمام المراوح

  • النوم أسفل المروحة يمكن أن يؤثر بالسلب على الصدر ويسبب الحساسية والتهاب الجيوب الأنفية.
  • يمكن أن يؤدي أيضا استخدام المروحة في الليل مشاكل في الجسم والعظام وحدوث الاحتقان.
  • يمكن أن يُصاب الأشخاص بالصداع والتهاب في الحلق والتعرض لنزلة برد شديدة.
  • ومن بين الأعراض التي تصيب البعض هي سيلان الأنف أو حكة في الحلق.
  • آلام شديدة في عضلات الوجه، والتهاب المعدة ومشكلات في القولون والجهاز الهضمي وعدم القدرة على التعامل مع الآخرين، وبالتالي قلة التركيز والنسيان واحتمالية التعرض للشيخوخة المبكرة ومشكلات في العظام.


دموع العين وآلام العضلات
وحدد الدكتور محمد عبدالله، استشاري الأمراض الصدرية، لـ«هُن»، ماذا يحدث للجسم عند استخدام المراوح في الليل، قائلًا: «يمكن أن يؤدي إلى صعوبة في التنفس والإصابة بالعطس ودموع العين، مع الإصابة بالحكة في الحلق، بخلاف آلام في الأذن والعضلات وعدم القدرة على التحرك والمشي، بخلاف مشاكل في البشرة والمعاناة من الجفاف والإصابة بحساسية الربو والتي يعاني منها بشكل خاص كبار السن والأطفال الذين يعانون من مشاكل صحية نتيجة الإصابة بالأمراض الوراثية والأمراض المزمنة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى