أحوال عربيةالحدث الجزائري

يوم دراسي “كتابات النخبة الجزائرية حول قضية فلسطين 1930-2000”

الوادي: يوم دراسي “كتابات النخبة الجزائرية حول قضية فلسطين 1930-2000”
ينظم قسم التاريخ، كلية العلوم الاجتماعية والانسانية بجامعة الشهيد حمه لخضر بولاية الوادي، نهاية الشهر الجاري، يوما دراسيا بعنوان: كتابات النخبة الجزائرية حول قضية فلسطين 1930-2000.

وحسب الاستاذ بذات الكلية ، الدكتور عوادي عبد القادر عزام ، فاليوم الدراسي من تأطير فرقة البحث: النخب الجزائرية وقضية فلسطين 1930-2000، ويضيف الدكتور عوادي، أن العمل يعدف الى ابراز دور النخبة الجزائرية وعلاقتها بالقضية الفلسطنية، فضلا عن الاطلاع على أهم ما كتبه الجزائريون في تاريخ القضية العربية الام.

كما أن محور اليوم الدراسي سيعرض يقول عوادي، المواقف المشرفة للنخبة الجزائرية، ومن ثم انجاز مدونة كتابات النخبة حول قضية فلسطين.

وفي ذات السياق، ينوه المتحدث، أن اليوم الدراسي يتمحور حول محاور متنوعة وثرية، نتيجة عمل وجهد لجان متخصصة من ذات الكلية.

تجدر الاشارة فاليوم الدراسي “كتابات النخبة الجزائرية حول قضية فلسطين 1930-2000″، يقام تزامنا وانعقاد القمة العربية التي تنعقد مطلع شهر نوفمبر القادم، القمة التي لقيت تجاوبا وترحيبا كبيرين يمكن في ظلهما استشراف قمة «تاريخية واستثنائية»، سخرت لها الجزائر الجهود والظروف المثلى لعقدها وإنجاحها، وقد أطلقت عليها بعض النخب العربية تسمية قمة فلسطين للاهتمام الذي توليه الدولة الجزائرية وشخص رئيسها السيد عبد المجيد تبون للقضية في كم من مناسبة وتصريح.

عماره بن عبد الله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى