مجتمع

موعد التسجيل للقبول في كلية الطب سانت جورج

أعلنت كلية الطب بجامعة سانت جورج في غرينادا عن بدء قبول طلبات التسجيل للالتحاق بالكلية في شهر أغسطس 2023، إذ لا يزال بوسع الطلاب الراغبين بدراسة الطب من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تقديم طلباتهم قبل بدء السنة الدراسية المقبلة.

بحسب التوقعات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية حول النقص في الكوادر الصحية بواقع 10 مليون شخص بحلول العام 2030، يعد توفير التعليم والتدريب الطبي المناسب للطلاب الراغبين بدراسة الطب أمراً حاسماً في هذا الخصوص. وباعتبارها أكبر مؤسسة تعليمية لتخريج الأطباء العاملين في الميدان الطبي في الولايات المتحدة، وفقاً لبيانات ترخيص الأطباء الصادرة عن اتحاد المجالس الطبية الحكومية عام 2021، تولي كلية الطب بجامعة سانت جورج اهتماماً كبيراً لمسألة التغلب على النقص العالمي في أعداد الأطباء، وذلك عبر توفيرها تعليماً دولياً وخيارات عديدة للتدريب العملي في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وبوسع الطلاب ممن يتطلعون إلى بدء مسارهم الأكاديمي في الحرم الجامعي في “ترو بلو” في غرينادا، الاختيار من بين أربع فترات تسجيل على مدار العام، وهي يناير وأبريل وأغسطس وسبتمبر، مع مجموعة من المزايا الفريدة والهامة لمسيرهم الدراسية وتحصيلهم العملي، في كل فترة. ويستفيد المقبولون في شهر أغسطس من مواكبة العام الدراسي العالمي، فضلاً عن الانخراط الكامل في برنامج كلية الطب بعد استكمال الامتحانات النهائية. كما تتعاون جامعة سانت جورج وجامعة نورثمبريا منذ عام 2007 لمنح الطلاب فرصة بدء مسيرتهم في دراسة الطب في المملكة المتحدة، وبدء الدراسة في شهر سبتمبر.

ومن خلال توفير التعليم الدولي المميز، وإمكانية الانتقال إلى التخصصات الطبية المطلوبة على نطاق واسع، تواصل جامعة سانت جورج تهيئة السبل للمختصين الطموحين لتلقي التدريب اللازم.

في تعليقه على الأمر قال ديفيد أنتونيسز، المدير التنفيذي لقبول الطلبة الدوليين في جامعة سانت جورج: “بعد نجاح التحاق الدفعة الأخيرة في يناير 2023، يسرنا تقديم الدعم للطلاب الراغبين بالانضمام إلى جامعتنا في أغسطس المقبل. تواصل جامعة سانت جورج اهتمامها بتحسين التعليم الطبي الذي يعدّ مطلبًا حيويًا لنجاح الطواقم الطبية، وأكثر أهمية من أي وقت مضى بالنظر إلى التوقعات بنقص أعداد الأطباء على الصعيد العالمي. وفيما نستقبل الطلاب الجدد لهذا العام، نتطلع إلى دعم مسارهم للتقدم وصولًا إلى التخرج والعمل في مسار مهني واعد في القطاع الطبي العالمي.”

تجدر الإشارة إلى أن جامعة سانت جورج تلتزم بإعداد طلابها لمسار مهني ناجح في المجال الطبي، وتفخر بقدرتها على الاستفادة من خبرتها العالمية في هذا الصدد. كما تحرص الجامعة على دعم الطلاب الراغبين بدراسة الطب من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما ينسجم مع رؤيتها لتعزيز إمكانات العمل في هذا المجال وتحقيق التنوع فيه.

يرجى الاطلاع على المقال المرفق بعنوان (كلية الطب بجامعة سانت جورج في غرينادا تستقبل طلبات التسجيل للالتحاق بالعام الدراسي في أغسطس القادم).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى