أخبارالحدث الجزائري

رئيس الجمهورية: ما يحدث في فلسطين المحتلة يشكل ضربة لشرعية القانون الدولي وحقوق الإنسان


ألقى الوزير الأول نذير العرباوي، اليوم السبت، كلمة باسم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في أشغال قمة منظمة التعاون الإسلامي في العاصمة الغامبية بانجول.

وعبر رئيس الجمهورية من خلال كلمته، عن خالص الشكر والتقدير لأداما بارو رئيس جمهورية غامبيا والرئيس الحالي لمنظمة التعاون الإسلامي على استضافة هذه القمة.

كما اكد الرئيس تبون، على ان الشعب الفلسطيني الشقيق لاسيما في قطاع غزة يتعرض منذ أكثر من 6 أشهر إلى حرب إبادة جماعية من قبل الاحتلال الصهيوني أمام مرأى ومسمع العالم ولا يهز ذلك الضمير العالمي والإنساني.

وأضاف رئيس الجمهورية، أنه بالإضافة إلى معاناتهم الأليمة تحت وطأة القصف والقتل يتعرض الفلسطينيون إلى سياسة التجويع المتعمد من خلال منع دخول قوافل المساعدات الإنسانية التي تفرضها سلطة الاحتلال.

الرئيس تبون: المنظمات والمؤسسات الدولية عاجزة سياسيا عن تنفيذ قرارات الشرعية الدولية
كما قال، أن أمام هذه الجرائم تقف المنظمات والمؤسسات الدولية عاجزة سياسيا عن تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وعلى رأسها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وأوضح الرئيس تبون، ان تلك الهيئات التي لطالما تغنت بتمسكها بالسلام وبحوار الحضارات بين الأمم وكأن البشرية فقدت في فلسطين كل مظاهر الإنسانية والحضارة لا قانون ولا مبادئ ولا قيم.

وتابع ذات المتحدث، أن ما يحدث في فلسطين المحتلة ليس فقط انقراضا للقانون الدولي أو انهيارا للنظام العالمي القائم على قوائم مشتركة بل يشكل ضربة لشرعية القانون الدولي وحقوق الإنسان.

وختم رئيس الجمهورية، انه عندما نرى في فلسطين محتلا متنكرا لكل القيم الإنسانية يجرد شعبا بأكمله من إنسانيته وحقه في الوجود فماذا بقي إذن من حقوق الإنسان، كما شدد على انه يتحتم علينا العمل سويا وبشكل وثيق على المستوى الدولي من أجل دعم نضال الشعب الفلسطيني لتحرير أراضيه المحتلة والحصول على حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى