إقتصادالجزائر من الداخلمال و أعمال

تفاصيل لقاء وزير الطاقة مع المكتب التنفيذي للفدرالية الوطنية للمستغلين الحرفيين للذهب

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، بالجزائر العاصمة، أعضاء من المكتب التنفيذي للفيدرالية الوطنية للمستغلين الحرفيين للذهب وذلك بحضور إطارات من الوزارة المكلفين بالمناجم، حسبما افاد به بيان للوزارة.

وخلال هذه الجلسة، استمع السيد عرقاب، لانشغالات أصحاب المؤسسات المصغرة للاستغلال المنجمي الحرفي للذهب في ولاية تمنراست، وعلى رأسها التقنية والتجارية منها، يضيف نفس المصدر.

كما تم التطرق، يضيف البيان، للإطار القانوني الذي يحدد نشاط المؤسسات المصغرة ومواقع الأنشطة المنجمية التي تحددها الوكالة الوطنية للأنشطة المنجمية.

وفي هذا الإطار، جدد وزير الطاقة والمناجم تأكيده على المرافقة الدائمة والمستمرة للمستفيدين من التراخيص التي تتيح للشباب ممارسة هذا النشاط المهني بشكل قانوني، منظم وناجع.

كما أكد على أن جميع الانشغالات المطروحة ستأخذ بعين الاعتبار من خلال دراستها في أقرب الآجال وإيجاد حلول مستعجلة وسريعة، “ضمانا لنجاعة هذا المشروع الهام واستمرارية هذا النشاط الحرفي بكيفية تضمن المحافظة على سلامة الأشخاص والبيئة والاستغلال الأمثل للقدرات المنجمية التي تحوزها هذه المنطقة، بموارد وطاقات بشرية محلية تسهم في تطوير وتنمية المنطقة ككل”، حسب بيان الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى