رياضة

“بي بي جي إيجلز” لقب الموسم الثاني لدوري التنس العالمي

حصد فريق “بي بي جي إيجلز” لقب الموسم الثاني لدوري التنس العالمي على حساب فريق “إس جي مافريكس كايتس”، وذلك بعد تقديمه أداء مميز خلال مواجهات اليوم الرابع والأخير من البطولة التي أقيمت فعالياتها على مدار أربعة أيام في الاتحاد أرينا في أبوظبي، بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي ودائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي وشركة ميرال.

وتوَّج فريق إيجلز بتسليمهم كأس البطولة خلال حفل التتويج، وذلك بحضور كل من راجيش بانجا، رئيس مجلس إدارة دوري التنس العالمي، وسونيل ماثيو، المؤسس المشارك للدوري، وبرافين شارما، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ميتيورا ديفلوبرز الراعية الرئيسية للدوري، وعمر العمور، المؤسس المشارك لشركة ميتيورا ديفلوبرز.

وحصل الفريق المتوّج بالبطولة على جائزة نقدية بقيمة مليون درهم تسلّمها مالك ومدرب الفريق خلال حفل التتويج، في حين حصل فريق كايتس على جائزة نقدية بقيمة 500,000 درهم إماراتي.

وانطلقت المواجهات بمباراة الزوجي المختلط والتي شهدت مواجهة قوية بين دانييل مدفيديف وميرا أندريفا من إيجلز ضد ستيفانوس تسيتسيباس وباولا بادوسا من كايتس، أظهرت خلالها أندريفا ذات الـ16 ربيعاً أداءً مذهلاً، واستمرت المباراة دون أي كسر للإرسال، ليلعب الفريقان شوطاً إضافياً فاز به كايتس، ليحسم من خلاله المباراة لصالحه بنتيجة (7-6).

أما في مباراة زوجي السيدات، فقد تمكّن فريق إيجلز من إشعال حماس الجماهير الحاضرة في الاتحاد أرينا، إذ على الرغم من تعثّر صوفيا كينين وميرا أندريفا أمام أرينا سابالينكا وباولا بادوسا بداية المباراة وتأخرهن بنتيجة (2-5)، إلى أن لاعبتا فريق إيجلز تمكّنتا من رفع الأداء بشكل رائع وكسب خمس أشواط متتالية والفوز بالمباراة بنتيجة (7-5).

وواصل فريق إيجلز أداءه الباهر في النهائيات خلال مباراة زوجي الرجال، التي شهدت مواجهة بين دانييل ميدفيديف وآندريه روبليف ضد غريغور ديميتروف ولويد هاريس، والتي انتهت بنتيجة (6-3) لإيجلز، ليتقدم بذلك على فريق كايتس بأربع نقاط خلال النهائيات برصيد (19-14).

وفي فردي السيدات، واجهت المصنّفة الأولى عالمياً، أرينا سابالينكا، المصنّفة الـ33 عالمياً، صوفيا كينين، حيث تمكّنت الأخيرة من كسر إرسال سابالينكا في الشوط الخامس لتتقدم على سابالينكا وتنهي المباراة لصالحها بنتيجة (6-4).

واختتمت نهائيات الموسم الثاني من دوري التنس العالمي بمباراة فردي الرجال التي جمعت آندريه روبليف، المصنّف الخامس عالمياً ولاعب فريق إيلجز، مع غريغور ديميتروف من فريق كايتس، والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة (7-4)، وبالتالي فوز فريق إيجلز بالبطولة بإجمالي رصيد 29 نقطة مقابل 26 نقطة لكايتس.

وفي حديثه بعد فوزه باللقب، قال دانييل ميدفيديف: “عندما تأكدنا من مشاركتنا في نهائي البطولة يوم الأحد، كان لدينا جميعاً الدافع لتقديم أفضل ما لدينا والفوز باللقب. لم تكن البداية قوية بالنسبة لنا لكننا علمنا أنه يجب علينا تقديم أداء أفضل في المباريات اللاحقة وهذا ما فعلناه، وجميعنا سعداء حقاً بالفوز”.

ومن جانبنا، أشارت اللاعبة الروسية الشابة، ميرا أندريفا إلى سعداتها بالمشاركة في دوري التنس العالمي، وقالت: “لقد كنت متوترة للغاية في اليوم الأول من المنافسات، ولكني شعرت بتحسن أدائي في كل يوم. وأنا سعيدة جداً بتمكنني من إحراز بعض النقاط لفريقي خلال البطولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى