إقتصادالجزائر من الداخل

استيراد سيارات جاك في الجزائر تفاصيل جديدة و مهمة

استيراد سيارات جاك في الجزائر تفاصيل جديدة و مهمة

قال ممثلو المجمع الصيني لصناعة السيارات جاك بعد لقاء وزير الصناعة علي عون ان إنجاز المشروع يعرف تقدما معتبرا، لاسيما فيما يتعلق بالهياكل التي ستحتضن التجهيزات اللازمة لإنتاج السيارات بنسبة إدماج تفوق الـ 30 بالمائة وبطاقة إجمالية تقدر بـ 100 ألف سيارة سنويا، عند دخول المصنع حيز الاستغلال الكلي، والذي ستوجه نسبة 40 بالمائة من إنتاجه إلى التصدير.

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون ء، بمقر الوزارة وفدا عن المجمع الصيني “جاك” وشركة “أمين أوتو برئاسة قاو ونكزينغ المدير العام لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط لمجمع “جاك”، صاهسوفارغلو نيهات مسير شركة “أمين أوتو” الوكيل المعتمد للعلامة الصينية “جاك” بالجزائر .

‏يندرج هذا اللقاء في إطار متابعة ملف استيراد وتصنيع السيارات من علامة “جاك” في الجزائر، حيث سمح بدراسة مدى تقدم مشروع تصنيع السيارات السياحية والنفعية من علامة “جاك” بولاية عين تيموشنت، في إطار شراكة بين المجمع الصيني “جاك” وشركة “أمين أوتو”.

وأشار ممثلو الشركة إلى أنّ إنجاز المشروع يعرف تقدما معتبرا، لاسيما فيما يتعلق بالهياكل التي ستحتضن التجهيزات اللازمة لإنتاج السيارات بنسبة إدماج تفوق الـ 30 بالمائة وبطاقة إجمالية تقدر بـ 100 ألف سيارة سنويا، عند دخول المصنع حيز الاستغلال الكلي، والذي ستوجه نسبة 40 بالمائة من إنتاجه إلى التصدير.

كما تمحورت المحادثات حول مخطط استيراد السيارات من هذه العلامة لسنة 2023-2024، والتي سيتم تسويق جزء منها قبل نهاية السنة الجارية، بعد استكمال كل الإجراءات المتعلقة بعملية الاستيراد.

من جهته، جدد الوزير التأكيد على الدعم والمرافقة الدائمة لمصالح الوزارة لمشاريع تصنيع السيارات، داعيا ممثلي علامة “جاك” إلى احترام جميع التزاماتهم، والتسريع في عملية استيراد وتصنيع السيارات، لتلبية طلب المواطنين، وبما ينفع التنمية الاقتصادية والصناعية للبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى