الجزائر من الداخل

زيادة معاشاة المتقاعدين في الجزائر .. التفاصيل يكشف عنها وزير العمل

كشف وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي فيصل بن طالب من تيبازة أن عدد المتقاعدين الذين استفادوا من قرار رفع المعاشات الذي اقره رئيس الجمهورية, ناهز ال3 ملايين مستفيد.

وأشار الوزير في تصريح الصحافة في نهاية زيارة عمل لولاية تيبازة رافقه خلالها الولي أبو بكر الصديق بوستة, إلى إحصاء أزيد من 2 مليون و 985 ألف مستفيد من الزيادة الاستثنائية لمعاشات التقاعد التي تم صبها شهر مارس الماضي و بأثر مالي يفوق ال148 مليار دينار سنويا.

وجدد الوزير التذكير أيضا بقرار رفع منحة البطالة و التي مست أكثر من واحد (1) مليون و 900 ألف مستفيد, معتبرا في هذا السياق أن الأرقام “مؤشرات تبرز مدى حرص السلطات العمومية على صون كرامة المواطن التي تعد اولوية و ذلك من خلال العمل على تعزيز ثقة المواطن في الإدارة و المرافق العمومية بالاعتماد على الشفافية و قوة التدخل الايجابي”.

وكشف الوزير بالمناسبة عن الرزنامة الجديدة لصب منحة البطالة في الحسابات البريدية و التي ستكون خلال أيام 26 و 27 و 28 من كل شهر, على ثلاثة دفعات تأخذ بعين الاعتبار الرقم الأخير للحسابات البريدية.

وستصب الدفعة الأولى من المنحة يوم 26 من كل شهر و تشمل الرقم الأخير من الحساب الجاري 0 و 1 و 2 و 3. أما الدفعة الثانية فستكون يوم 27 من كل شهر و يستفيد منها الذين تنتهي أرقام حساباتهم البريدية الجارية ب4 و 5 و6.

فيما تصب الدفعة الأخيرة من منحة البطالة يوم 28 و تشمل أرقام 7 و 8 و 9, حسب التوضيحات المقدمة.

وجدد السيد بن طالب التذكير أن محنة البطالة هي “مرافقة” للشباب البطالين إلى حين ولوجهم عالم الشغل, واصفا إياها بمثابة “جسر للعبور لعالم الشغل” وهي أيضا من بين “آليات الدولة لصون كرامة المواطنين”, كما أضاف.

وأكد السيد بن طالب خلال زيارته لمختلف المؤسسات التابعة لقطاعه, منها وكالة التشغيل و صناديق التقاعد والتأمينات الاجتماعية للأجراء و لغير الأجراء, ضرورة “المضي قدما في رقمنة القطاع ليكون صمام أمان للشفافية و لتقييم الأداء”.

وقام الوزير أيضا بزيارة عيادة جراحة القلب للأطفال و هي العيادة الوحيدة المتخصصة على المستوى الوطني, والتزم بتدعيمها و توسيع طاقة استيعاب قاعتها المخصصة للإنعاش برفع عدد الأسرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى