مجتمعولايات ومراسلون

18 موقوف في تحقيق للشرطة بـ تيبازة . استهدف شبكة هجرة غير شرعية

قامت مصالح الشرطة القضائية بأمن ولاية تيبازة بتوقيف 18 شخصا منهم 3 متورطين في قضية تكوين جماعة اجرامية منظمة بغرض تهريب الأشخاص عبر البحر بطريقة غير شرعية، حسب ما جاء يوم الجمعة في بيان لذات المصالح.

و تمكنت فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية تيبازة من الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في “تنظيم رحلات غير شرعية لتهريب المهاجرين عن طريق البحر” إثر استغلال معلومات وردت إليها تفيد بتحضير مجموعة من الأشخاص لرحلة سرية عبر البحر باستعمال قارب سريع للنزهة, حسب نفس البيان.

و بعد تحديد هوية المشتبه الرئيسي و الترصد لتحركاته, تمكن ضباط فرقة البحث و التحري من تحديد تاريخ و موعد انطلاق محاولة الهجرة السرية ما سمح بتوقيف 15شخصا من المرشحين لها.

كما سمحت نفس العملية بالتنسيق مع النيابة المختصة بعد صدور إذن بتمديد الإختصاص و التفتيش, بتوقيف ثلاثة (3) أشخاص بصفتهم منظمين رئيسيين للرحلة مع ضبط و حجز المعدات الخاصة بالإبحار, أبرزها قارب سريع للنزهة مزود بمحرك قوة 220 حصان.

و أضاف البيان أن نفس المصالح حجزت أيضا كمية من البنزين بسعة 1090 لتر و بوصلتين و كاشف ضوئي و راديو لا سلكي و جهازين لقياس الأعماق الى جانب سترات و إشارات ضوئية تستعمل للنجدة.

و ضبط عناصر فرقة البحث و التحري أيضا مبالغ مالية من العملة الوطنية قدرت ب 330 الف دينار و مبلغ بالعملة الصعبة يقدر ب 1760 أورو, حسب بيان خلية الاعلام لأمن ولاية تيبازة.

و سيقدم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا بعد استكمال التحقيقات القضائية, عن تهمة “تهريب المهاجرين و ترجيح تعريض حياتهم و سلامتهم للخطر بالقيام بتدابير الخروج غير المشروع من التراب الوطني بصورة مباشرة من أجل الحصول على منفعة مالية في إطار جماعة إجرامية منظمة”, كما جاء في البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى