تعاليقرأي

فرانس24 تبيض الارهاب في سوريا

زكرياء حبيبي

بعد أن عملت كمنصة للتغطية الإعلامية لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وزعيمه أبو عبيدة يوسف العنابي، تعيد فرانس 24 و “المتخصص” في الإرهاب وسيم نصر تقديم تقرير عن محافظة إدلب السورية ، معقل الإرهاب ، على شكل تبييض الإرهاب الذي ضرب سوريا منذ 12 عاماً.

إذا كانت فرنسا قد دعمت الإرهاب في سوريا عن طريق شركة لافارج لصناعة الإسمنت التي مولت الجماعات الإرهابية الناشطة في هذه المنطقة ، كما تدل على ذلك التصريحات الفاضحة لوزير خارجيتها السابق لوران فابيوس الذي اعتبر أن جماعة النصرة الإرهابية تقدم عملا جيدا في سوريا ، تبقى الحقيقة أن قناة الكيدورسي فرانس24 تشرع أبوابها اليوم لـ “تبييض” جرائم قادة الإرهاب كأبو ماريا القحطاني وأبو محمد الجولاني وأبو أحمد زاكور..

فبعد شهرين من بث مقابلة مع الزعيم الإرهابي لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ، في هذه الحالة ، أبو عبيدة يوسف العنابي ، خليفة عبد المالك دروكدال ، أرسلت فرانس 24 خبيرها في الإرهاب، وسام نصر ، لتقديم تقرير من إدلب في شمال غرب سوريا ، التي تسيطر عليها الجماعات الإرهابية المدعومة من الغرب.

وأشار متخصص الإرهاب في فرانس 24
إلى إجراء مقابلة مع أبو محمد الجولاني ، الزعيم الإرهابي للفرع السوري للقاعدة والذي ليس لديه ما يحسد عليه من أمراء داعش ، كأبو بكر البغدادي.

مما يعطينا الحق في طرح تساؤلات مشروعة عن التسهيلات التي تقدمها فرانس 24 وخبيرها في الإرهاب وسام نصر ، من حيث الاتصال بقادة إرهابيين مثل الجولاني ويوسف العنابي ، دون قلق من قبل الجهات الدولية المختصة في مكافحة الإرهاب. .

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخرجة الإعلامية لفرانس 24 ( غير المرغوب فيها في مالي وبوركينا فاسو ، والمتهمة بالتضليل الإعلامي) تأتي في اليوم التالي لمؤشرات عودة الاستقرار والسلام في سوريا ، في أعقاب سياسة التهدئة والتقارب بين أنقرة ودمشق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى