الجزائر من الداخلولايات ومراسلون

خنشلة /تعامل الحماية المدنية مع حريق ثاني بغابة بوتشعوط لمصارة

بعد أن تمكنت مختلف وحدات الحماية المدنية التابعة لولاية خنشلة وبتدخل فرق الدرك الوطني ووحدة الجيش الوطني الشعبي المدعومة بطائرةBE200التابعةللجيشالوطنيالشعبي من إخماد حريق غابة تغانيمت بني ملول بلدية لمصارة شب حريق آخر في الغابة المحاذية لها وفي نفس المنطقة دائما صبيحة يوم الاحد : 2023/08/20 بالمكان المسمى : أغروتأمراون منطقة -بوتشعوط بلدية -لمصارة
عملية الاخماد لاتزال متواصلة إلى غاية كتابة هذه الأسطر بينما سارعت فرق النجدة إلى عين المكان وبتدخل كل من الوحدةالثانويةللحمايةالمدنيةبوحمامة
الرتلالمتنقللمكافحةحرائقالغاباتخنشلة، #مصالحالغابات و مصالحبلديةلمصارة
مع دعم بطائرةBE200التابعةللجيشالوطنيالشعبي و كذا المساعدةمنطرفمواطنيالمنطقة و المناطق المجاورة . وإلى غاية منتصف نهار اليوم الإثنين 21\08\2023 لازالت فرقالحمايةالمدنيةلولايةخنشلة تواصل مجهوداتها من أجل إخماد الحريق الغابي الهائل الذي نشب بالمكان المسمى بوتشعوط ببلدية لمصارة دائرة بوحمامة رفقة اعوان الغابات، الجيش الوطني الشعبي، الدرك الوطني، الجماعات المحلية.. وبدعم الفرق المتدخلة هذا المساء حيث تم التحاق #الرتلالمتنقل للحماية المدنية لولايةامالبواقي ومباشرته عملية الاخماد.
هبة تضامنية من طرف المواطنين للمشاركة في عملية الاخماد، والتنسيق المحكم مع أعوان الحماية المدنية الى غاية اخماده ومما ساعد على إنتشار الحرائق درجة الحرارة المرتفعة مع هبوب رياح السيروكو المحملة بالهواء الساخن الذي زاد من حدة لهيبها مما صعب مهمة الإخماد على رجال الحماية المدنية رغم المجهودات الجبارة التي لا يزالون يبذلونها دونما كلل أو ملل من أجل إنقاذ الغابة وإطفاء النيران المشتعلة فيها
وحسب بيان إعلامي نشرته مصالح الحماية المدنية لولاية خنشلة في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فايس بوك منذ أربع ساعات أنه و بعد تسخير كل الإمكانيات المادية و البشرية للحماية المدنية خنشلة وكل المصالح المختصة (الدرك الوطني، الجيش الوطني الشعبي، مصالح الغابات، الجماعات المحلية) لاخماد الحريق الغابي المندلع صباح أمس الاحد: 2023/08/20 بمنطقة #بوتشعوط بلدية لمصارة دائرة بوحمامة، بالإضافة الي مشاركة طائرة BE200 التابعة للجيش الوطني الشعبي وكذا طائرتين قاذفتين للمياه صباح هذا اليوم.
وتلقي الدعم من الرتل المتنقل للحماية المدنية أم البواقي. وكذا الرتل المتنقل للحماية المدنية باتنة في النقطة الحدودية بين ولاية خنشلة وولاية باتنة .
بالإضافة إلى الدعم الكبير والهبة التضامنية من طرف سكان المنطقة و المناطق المجاورة .
فقد تم تحديد الحريق والتحكم فيه ومنع انتشاره للغابات المجاورة، والى حد الساعة عمليات الاخماد متواصلة من طرف كل الفرق المتدخلة.

اقلعت الطائرة لاول مرة في 24 سبتمبر/ايلول عام 1998. وفي عام 2001 بدأت شركة “إيركوت” في إنتاج الطائرة على دفعات. وفي عام 2002 تم توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة “إيركوت” المصنعة للطائرة والمؤسسة الأوروبية ايدس رويالس رلس” EADS ROLLS Roys” التي حددت الإجراءات الرئيسية الرامية إلى تسويق الطائرة البرمائية “بي -200” إلى خارج روسيا.

تتوقع الشركة المصنعة بيع وتسويق 320 طائرة من هذا النوع، إلى 25 دولة خلال العشرين سنة القادمة

ويتم في الوقت الحاضر العمل على نصب محرك شركة ” ROLLS Roys” في الطائرة، الأمر الذي سيساعد على تحقيق النجاح في السوق الغربية.
يبلغ وزنها عند الإقلاع: 37900 كغ.
-تصل إلى إرتفاع : 8000 متر كأقصى حد للتحليق
-تبلغ سرعتها القصوى:710 كم في الساعة.
-السرعة الاقتصادية: 600 كم في الساعة.
-مدى الطيران: 3600 كم.
-التدحرج على البر/ الماء: 1000 متر/ 700 متر.
-مستوى التموج : 1.2 متر.
-طاقم الطائرة شخصان .

من أهم خصائص النوع المخصص لإطفاء الحرائق من طائرات “بييريف ب -200 بصفة عامة هي كمية المياه التي تستطيع حملها في المرة الواحدة ، ان طائرة بيريف بي اي 200 قادرة على حمل حتى 12 طن من المياه.. ما يعادل 12 الف لتر تقريبا.

الطيب دخان /خنشلة/الجزائر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى