الجزائر من الداخل

حصيلة ضحايا حرائق الغابات في الجزائر

ارتفعت حصيلة ضحايا الحرائق التي مست عدة ولايات من الوطن إلى 34 شهيدا, بعد تسجيل 10 شهداء من أفراد الجيش الوطني الشعبي و 9 شهداء مدنيين, حسب ما كشف عنه بيان لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

وأكد ذات المصدر, أن التجند الميداني لمصالح الحماية المدنية, “يتواصل على مستوى 11 ولاية معنية بالحرائق حاليا”, حيث تعزز عدد الأعوان المقحمين ليصل إلى “8000 فرد, وتم تسخير 529 شاحنة من مختلف الأحجام, كما تدعمت هذه الوسائل ب10 أرتال متنقلة قادمة من الولايات غير المعنية بالحرائق, وفرقتان (02) للدعم الجهوي”.

وبالموازاة مع ذلك, “تستمر الطلعات الجوية لإطفاء الحرائق, بما في ذلك إقحام الطائرات المستأجرة والطائرة ذات السعة الكبيرة ( 200 B.E ) التابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي” –حسب ذات المصدر– الذي أكد أن “العمل يتواصل على مستوى المناطق المتضررة, رغم الظروف المناخية الصعبة بفعل الرياح القوية والارتفاع القياسي لدرجات الحرارة”.

وأضافت الوزارة أن “السلطات المحلية للولايات المعنية تسهر على ضمان متابعة آنية وميدانية للوضعية, والتكفل بالإجلاء الاحترازي للمواطنين المقيمين بالقرب من المناطق الغابية إلى أماكن آمنة, متى اقتضت الضرورة, فضلا على تنصيب خلايا متابعة محلية مزودة بأرقام تواصل مفتوحة أمام المواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى