ولايات ومراسلون

حجز كمية ضخمة من اللحوم البيضاء و أحشاء الدجاج في البويرة

 
قامت وحدة شرطة العمران و حماية البيئة بأمن ولاية البويرة بحجز كمية معتبرة من اللحوم البيضاء و الأحشاء قدرت بـ 1009 كلغ في ثلاث عمليات متفرقة فاسدة كانت موجهة للاستهلاك البشري.
الكميات المحجوزة كانت على متن شاحنات تبريد، وبعد مراقبة المركبات والسلع التي كانت على متنها من طرف عناصر الشرطة، تبين أن كل السلع لم تخضع للرقابة البيطرية مع عدم مراعاة شروط النقل والتبريد، ليتم حجز 781 كلغ من الدجاج – في العملية الأولى- لإنعدام الشهادة البيطرية للمنتوج مع عدم مراعاة شروط النقل و التبريد، كما تم حجز و إتلاف 40 كلغ من أحشاء الدجاج غير صالحة للإستهلاك البشري.
في حين حجزت ذات العناصر 140 كلغ من الدجاج وأحشائه تبين بعد عرضها على الطبيب البيطري التابع لمصالح مديرية الفلاحة أنها غير صالحة للاستهلاك البشري، ليتم إتلافها بمركز الردم التقني بالبويرة وتعد الثانية من نوعها.
في ذات السياق قامت ذات الفرقة بحجز و إتلاف 48 كلغ من اللحوم البيضاء وأحشاء الدجاج غير الصالحة للإستهلاك البشري مع عدم إجراء الرقابة البيطرية للمنتوج، وبعد استكمال الإجراءات المعمول بها تم انجاز ملفات قضائية في حق المخالفين سيتم إرسالها إلى الجهات القضائية المختصة.
هذا طبعا في إطار مجهودات مصالح الامن بالولاية لحماية المستهلك و الحفاظ على الصحة العمومية ومعاقبة المخالفين في احترام قواعد الامن والنظافة خدمة للصالح العام
البويرة-هطال ادم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى