رياضةولايات ومراسلون

تيارت/ انطلاق إعادة تأهيل مركز الفروسية الأمير عبد القادر قريبا

تيارت/ انطلاق إعادة تأهيل مركز الفروسية الأمير عبد القادر قريبا
أعلن وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد بتيارت عن قرب انطلاق مشروع إعادة تأهيل مركز الفروسية الأمير عبد القادر بمدينة تيارت كونه معلم رياضي كبير وهو مقصد ممارسي هذه الرياضة .

وابرز السيد حماد خلال لقائه مع رؤساء الجمعيات الثلاث الناشطة في هذا المركز في سياق زيارته للولاية قائلا ” ان هذا المرفق ستنطلق اشغال إعادة تأهيله قريبا بما يوفر الظروف الملائمة للفرسان خصوصا وقاصديه عموما وان الوزارة ستدعم اختصاص القدرة والتحمل ماديا بالولاية للنهوض به “.

للتذكير فان مركز الفروسية الأمير عبد القادر بتيارت سجل انخراط عدد كبير من الفئات الصغرى خلال السنتين الماضيتين حيث يتدرب به حاليا حوالي 500 فارس من كل الفئات في عدة اختصاصات على غرار القفز على الحواجز والقدرة والتحمل وقد حاز ممثلوه نتائج جيدة خلال مشاركتهم في البطولة العالمية بايطاليا سنة 2019 ولدى زيارته لمشروع إعادة الاعتبار لبيت الشباب بالمركب الرياضي “أحسن الزيات ” الذي يتسع ل50 سريرا حيث كلفت أشغاله 7ر19 مليون دينار ليكون جاهزا نهاية شهر مايو القادم أمر السيد حماد بتحويل مقر الرابطة الولائية لكرة القدم طور الانجاز المحاذي لهذا المرفق الى جناح إداري للمركب وتخصيص مقر لائق للرابطة.

أما بالمركب قايد احمد, فقد اشرف الوزير على توزيع مقررات استفادة من مقرات لفائدة سبع رابطات ناشطة في الولاية كانت تستغل في وقت سابق فضاءات بهذا المرفق وكذا بالمسبح الاولمبي 08 ماي مما سيسمح باستغلال المرافق المسترجعة في ممارسة أنشطة رياضية مختلفة.

وتتواصل الزيارة غدا الاثنين في يومها الثاني بالإشراف على وضع حيز الخدمة لملعب متعدد الرياضات بمهدية وكذا زيارة عدة ورشات على غرار مشروع انجاز مسبح نصف اولمبي بالرحوية و تأهيل القاعة المتعددة الرياضات بفرندة والمركب الرياضي ببلدية حمادية بالولاية المنتدبة لقصر الشلالة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى