مجتمعولايات ومراسلون

تيبازة: افتتاح 37 مطعم لإفطار للصائمين منذ بداية شهر رمضان

قامت الجمعيات الخيرية و الدينية و المنظمات الجماهيرية و المتطوعين من المحسنين بافتتاح 37 مطعم لإفطار الصائمين عبر مختلف بلديات ولاية تيبازة منذ بداية شهر رمضان، حسبما علم لدى مصالح ولاية تيبازة.

و أوضح المصدر أن المطاعم التي افتتح 16 منها من طرف جمعيات خيرية و دينية و منظمات جماهيرية و مهنية و 22 بمبادرة من خواص, توجد 8 منها على مستوى دائرة القليعة (6 ببلدية القليعة فقط), تليها دائرة بوإسماعيل ب 6 مطاعم، و بدوائر حجوط و شرشال و قوراية (4 بكل دائرة)، بالإضافة لدوائر فوكة و سيدي أعمر و أحمر العين (3 بكل دائرة)، فيما تحتضن بلدية تيبازة مطعمين إثنين أحدهما بمخيم الشباب و الثاني بالمركب السياحي متاريس.

و تندرج مطاعم الرحمة التي تفتح سنويا عبر مختلف أرجاء الولاية، في إطار المشاريع الخيرية الأخرى المسجلة خلال هذا الشهر الفضيل على غرار قفة رمضان و كسوة العيد بتشجيع و مساهمة من السلطات العمومية التي ترافق مختلف هذه المبادرات لاسيما من خلال توفير فضاءات لإحتضانها و تسليم التراخيص اللازمة لتنظيمها و تنسيق عمليات مراقبة شروط الصحة و النظافة.

و تستقطب هذه المطاعم التي توفر وجبات ساخنة، مختلف فئات المجتمع من عابري السبيل و عمال الورشات و الأسواق و الأشخاص بدون مأوى و بعض من الجالية الإفريقية و جميع من حتمت عليه ظروف الحياة قضاء شهر رمضان بعيدا عن عائلته.

و يتم تحضير الوجبات في عين المكان من طرف طباخين متطوعين، فيما يتكفل شباب متطوع بخدمة الصائمين وسط أجواء عائلية مفعمة بالحيوية و مظاهر التضامن و التآزر، حسب ما لاحظته وأج بمطعم إفطار عابر السبيل الذي تنظمه سنويا جمعية “الرحمة” لليتامى و الأرامل بتيبازة و الذي يقدم معدل 350 وجبة يوميا.

و في ذات السياق، قامت مصالح الولاية في إطار العمليات التضامنية خلال شهر رمضان المعظم بتوزيع قرابة 4000 قفة تحتوي على مواد أساسية لفائدة العائلات المحتاجة خصص لها إعانة مالية تقدر ب 30 مليون دج تقدمت بها وزارة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى