مجتمعولايات ومراسلون

تيارت.. مسابقة أحسن مذاق لطبق الكسكسي

تنافس أحد عشر مشاركا من جمعيات وحرفيون في مسابقة ولائية لأحسن مذاق لطبق الكسكسي نظمها التكتل الجمعوي السياحي “أمجاد تيارت” سهرة أمس الخميس بتيارت.

و قد استقطبت هذه التظاهرة التي أقيمت بحديقة بوشارب الناصر بوسط مدينة تيارت جمهورا عريضا في سهرة رمضانية متميزة تعرف خلالها على أذواق الكسكسي لمختلف مناطق الولاية و كذا طريقة تقديمه بديكور من اللحم و الخضر.

كما تم تقديم أصناف أخرى من الكسكسي على غرار كسكسي الشعير و البلوط و الحشائش البرية بغرض تشجيع المواطنين على استهلاكها لفوائدها الصحية، حسب بعض العارضين.

اقرأ أيضا : أدرار: حساء “زمبو” يعتبر الطبق الرئيسي عند أغلب العائلات بمنطقة توات في رمضان

و تعرف الجمهور على طريقة تحضير هذه الأكلة الشعبية لكل متسابق على حدى من خلال فيديوهات مختصرة تم عرضها وسط خيمة تقليدية مما أضفى جوا تراثيا على المكان.

و أوضحت السيدة حنان بودة رئيسة جمعية صدى الجزائر لتطوير السياحة و تشجيعها أن هذه الفعالية ستستمر إلى غاية نهاية الشهر الفضيل بتنظيم مسابقتين أخريين في مجال اللباس التقليدي و الحلويات الشعبية.

و تندرج هذه الأنشطة في اطار سعي هذا التكتل الجمعوي “أمجاد تيارت” الى ترقية الفعل السياحي المحلي من خلال الترويج للمقدرات المتوفرة و تحويلها الى مصدر عمل و رزق للحرفيين وفق السيدة بودة.

و من جهته، ثمن مدير السياحة و الصناعة التقليدية تواب زواوي المبادرة مؤكدا دعم و مرافقة هيئته لهذه الأنشطة حيث سيكرم الثلاثة الفائزون في المسابقات في حفل كبير سيقام على شرفهم في الأسبوع الأخير من رمضان.

و أشار أنه سيتم إدراج هذه المنتوجات في المسارات السياحية السبعة التي تم استحداثها لتعريف السواح من داخل الوطن و خاصة الأجانب بما تزخر به المنطقة من تراث مادي خاصة الأكلات و اللباس.

يذكر أن التكتل الجمعوي “أمجاد تيارت” تشكل حديثا من ست جمعيات ناشطة في المجال الجمعوي السياحي تعمل على تنشيط الحركية السياحية و خلق جو تنافسي بين الحرفيين لإبراز الطاقات و تقديم أحسن صورة تراثية عن الولاية وفق ما تمت الإشارة إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى