رياضة

توظيف منصب كامافينغا في ريال مدريد

كامافينغا الظهير الأيسر.
❓السبب في إدراج كاما في مركز الظهير؟
غياب مندي و عدم استجابة الإدارة بتلبية طلبات كارلو و إسعافه بتعاقدات تكفيه شرّ أزمة الأظهرة في ريال مدريد هي ما دفع كارليتو إلّا توظيق من لديه بماركز مختلفة…بالطريقة التي يقوم في فيها بيب غوارديولا بإعادة اكتشاف لاعبيه و اختلاف المراكز التي يوظّفهم فيها لتنويع اللعب و توفير خيارات.
❓نظرة تكتيكية عامّة؟
كامافينغا هو أحد لاعبي الوسط الذي وظّف في بعض الأحيان كظهير مع كارلو بدايةً عندما استخدمه كظهير ضد شريف ثم وظّفه ديشامب كظهير أيضاً …. فعلياً يتحلى إدواردو بميزة اللعب البدني مع ال”agility” (خفّة الحركة) التي تسمح له بالتحول بين ظهير أيسر و جناح مقلوب يساهم بالضغط على محاور الخصم و في التحولات الهجومية فهو لاعب بقدمه اليسرى على الجهة اليسرى مما يرفع نسبة التمريرات المفتاحية التي يقدّمها.
❓موقف اللاعب من اللعب كظهير؟
على الرغم من “انفجار” كاما في مركز الظهير ك
‏ „half-back” او حتى “fullback” لكنّ من تصريحاته واضح أنّه يميل لتسمية نفسه لاعب وسط و اللعب على هذا الخط.
❓التنافسية على الوسط ؟
كلا تشواميني و كاما يقدمون دور “محور” أو “CM” فالتنافسية في هذا المركز هي ضمان استمرارية الفورمة و الدافع عند هؤلاء الشباب، لكن تشواميني يعطي ملامح أوضح هجومياً من كاما.
❓مستقبل مركز كاما؟
آخر الأخبار عن اللاعب كانت بحسب الصحفي الموثوق ماريو كورتيجانا الذي يعتبر موثوق من طاقم الآثليتيك؛ فلورينتينو يريد منه أنّ يستمر كلاعب وسط و ليس ظهير في سياق محادثات تجديد العقد الراهنة.
❓كامافينغا عن كثب مع و بدون الكرة ؟
مع الكرة يعود لنزعته في الوسط كلاعب محور .
دون الكرة يلعب كظهير أيسر.
❓تجربة مشابهة؟
كلوب مؤخراً غير مركز ترينت آرنولد ليتقدم للوسط لكن المفارقة هنا أن ترينت انطفأت شمعته كظهير ليعيد كلوب احياءه في الوسط أما كاما هو ال golden boy الحقيقي و الذي يمثّل الآن جوكر في الفريق .
❓مباراة الإياب ضد السيتي ؟
تقول التسريبات أن كارلو سيلعب بخطة ال٤-٤-٢ مع زيادة عددية في الوسط عن طريق كاما مع توظيف ميليتاو و روديغير كقلوب و آلابا ظهير على الجهة اليسرى و آخرين يقولون ان الخطة ستطبق بوجود ميندي العائد من الإصابة على اليسار مع تغيير توليفة قلوب الدفاع لخلق المزيد من التناغم.

شخصياً أرى كاما الأفضل كظهير أيسر إذا أراد أن يحتوي ريال مدريد اللعب أما في حال أراد الضغط العالي فعليه بال ٤-٤-٢ دايموند على الورق.

آيلا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى