إقتصادالحدث الجزائري

توضيحات وزير الطاقة محمد عرقاب حول سوناطراك

أوضح وزير الطاقة و المناجم, محمد عرقاب, خلال جلسة علنية بمجلس الامة, خصصت للأسئلة الشفوية في رده على تعقيب عضو مجلس الأمة عبد الجليل بن جراد ، في اثناء بحث مواضعي تتعلق بالعطلة الاستثنائية الممنوحة لعمال حاسي الرمل ، قائلا أن سوناطراك وضعت لجنة على مستوى الرئيس المدير العام للشركة للوقاية و مكافحة الفساد, مضيفا: “لدينا فرق مراقبة ايضا على مستوى الوزارة لمراقبة كل الاعمال التي تقوم بها الشركات التابعة للقطاع”.

وفي رده على سؤال اخر لعضو مجلس الامة, عبد الجليل بن جراد, المتعلق بالعطلة الاستثنائية الممنوحة لعمال حاسي الرمل في فترة وباء كوفيد-19, اوضح الوزير ان عمال شركة سوناطراك, قد استفادوا كبقية عمال المؤسسات الأخرى وكذا عمال الوظيف العمومي على المستوى الوطني بعطلة استثنائية خلال فترة وباء كورونا (كوفيد-19), والذي شمل خاصة أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والحوامل وذلك لتفادي انتشار العدوى والحفاظ على سلامة العمال وصحتهم.

ولفت في هذا الشأن انه “ورغم وجود عمال سوناطراك ومن بينهم عمال حاسي الرمل, في عطلة استثنائية, فإن الشركة, حرصا منها على توفير ظروف معيشة مقبولة في تلك الفترة, واصلت دفع رواتب هؤلاء العمال المنتج كاملا ( بما فيه المنح)”.

كما اوضح انه, وبعد تحسن الوضع الصحي ورجوع العمال الى مناصبهم, “سجلت المديرية الجهوية لحاسي الرمل متوسط متراكم ب – 69 يوما من باقي رصيد العطلة المسبقة او ما يسمى ب +السلبي+، لكل عون والذي يجري تخفيضه تدريجيا”.

وفي ذات الاطار, اكد السيد عرقاب أن ” إجراءات قد اتخذت لمعالجة هذا الملف من بينها وضع جدول زمني لهؤلاء الأعوان من اجل تسوية وضعيتهم مع الاخذ بعين الاعتبار أسباب ضرورة الخدمة بكل مصلحة وهذا لفترات محددة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى