أخبارالجزائر من الداخل

تعويض تذاكر الجوية الجزائرية و النقل البحري بسبب كورونا في الجزائر .. توضيح وزارة النقل الجزائرية

أفاد وزير النقل، يوسف شرفة، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، في رده على سؤال للنائب فارس رحماني (الاحرار) حول تعويض التذاكر الجوية والبحرية التي اقتناها افراد الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج و لم تستعمل اثناء فترة كوفيد -19 بسبب تعليق الرحلات، اوضح الوزير انه بالنسبة للرحلات الجوية، فانه من”بين حوالي 600 الف تذكرة تم بيعها، تم تعويض، الى غاية يومنا هذا، ما نسبته اكثر من 84 بالمائة بقيمة مالية تقارب 2 مليار دج”.

و فيما يتعلق بالنقل البحري للمسافرين، اوضح انه تم”تعويض اكثر 1150 زبون بمبلغ مالي قدره 150 مليون دج”، مطمئنا بأن “العملية متواصلة الى غاية نهاية السنة بالنسبة للنقل البحري و الجوي”.

و أكد السيد شرفة انه تم هذه السنة الرجوع الى مستوى 2019 بخصوص برنامج الرحلات الجوية و البحرية، مضيفا أنه، بالنسبة للموسم الصيفي القادم، سيتم التحضير له بداية من شهر يناير 2024 الى جانب تدعيم الاسطول الجوي قبل نهاية السنة من خلال كراء طائرات من نوع “بوينغ” و “ايرباص”، في انتظار استقبال الطائرات التي تم اقتناؤها.

و كشف أنه يتم حاليا تحضير باخرتي ” طارق بن زياد” و ” الجزائر” على مستوى ورشات المؤسسة الوطنية لتصليح السفن قصد تصليحها و تسليمها في حلة جديدة، لتتواصل العملية نفسها مع باخرتي ” الطاسيلي” و ” برج باجي مختار” الى جانب كراء باخرة بسعة 2000 مقعد لتدعيم الاسطول البحري.

من جهة اخرى، اشار الوزير الى أن المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين قامت بإنشاء منصة رقمية جديدة خاصة بالحجوزات بكفاءات جزائرية، دخلت حيز الخدمة منذ اسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى