أحوال عربيةأخبارأخبار العالمجواسيس

انقطاع الاتصال بـ يحي السنوار في غزة .. ماهو السبب

انقطاع الاتصال بـ يحي السنوار في غزة .. ماهو السبب
طبقا لتقرير صحفي اسرائيلي فإن الاتصال انقطع بين زعيم حركة حماس يحي السنوار و ، قيادات حركة حماس في الخارج ، و أفاد تقرير نشره موقع “والا” الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بأن زعيم حركة حماس في غزة يحيي السنوار، أصبح منعزلا عن قيادة حماس في الخارج. بسبب القصف المستمر الذي تشنه إسرائيل على القطاع منذ أربعة أشهر.
وبحسب “والا” تقدر مصادر سياسية أن زعيم الحركة لم يكن طرفا في قرار رد حماس على الخطوط العريضة لصفقة الرهائن، ولم يشارك في صياغة الرد.

وتشير التقديرات في إسرائيل، إلى أن قيادات الحركة اتخذوا قرارات في الأسابيع الأخيرة دون إبلاغ السنوار بها، مما يبرهن على أن القيادي في الحركة أصبح محاصرا من قبل قوات الجيش الإسرائلي التي سبق وأن تحدثت عن ذلك.

وفي وقت سابق أعلنت حماس في بيان رسمي وصول المسؤول الكبير في حماس، خليل الحية، نائب السنوار، إلى القاهرة، على رأس وفد من الحركة، وذلك لاستكمال المباحثات بشأن وقف إطلاق النار.

وتشمل النقاط الرئيسية في الخطوط العريضة، كما تطالب حماس، في المرحلة الأولى وقف إطلاق النار لأكثر من 40 يوما، وانسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة وإعادة تأهيل غزة، مقابل إطلاق سراح النساء والمسنين والمسنين.
وتشمل المرحلة الثانية إطلاق سراح الجنود والشبان مقابل انسحاب جميع قوات الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة، وفي المرحلة الثالثة – وقف إطلاق النار لمدة 45 يوماً أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى