الحدث الجزائريالمغرب الكبير

النظام المغربي “يرهن” بلاده بمتابعة سياسته التوسعية

أبرز سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر, السيد عبد القادر طالب عمر، اليوم الأحد بتيزي وزو، أن النظام المغربي “يرهن بلاده بسياسته التوسعية في الصحراء الغربية”.

و في تدخل له بمناسبة إحياء يوم الطالب (19 مايو) بدار الثقافة مولود معمري، و بدعوة من تنسيقية ولاية تيزي وزو لدعم الصحراء الغربية, أشار الدبلوماسي الصحراوي إلى أن “المغرب الذي استعمل كل وسائل التخريب و التآمر ضد الشعب الصحراوي فشل فشلا ذريعا، حيث أنه لم يتمكن من انتزاع الإعتراف له بشرعية احتلاله للصحراء الغربية و لم يتمكن أيضا من القضاء على إرادة الصحراويين في المقاومة”.

و أشار إلى أن الشعب الصحراوي أصبحت لديه الآن تجربة دبلوماسية و عسكرية وفي عدة مجالات أخرى, مؤكدا أن استمرار النظام المغربي في منطقه التوسعي سيؤدي به إلي الخسارة بالنظر إلى الأوضاع الداخلية التي يعيشها من مظاهرات و احتجاجات و سخط شعبي.

و أعرب السفير عن إدانته للنظام المغربي الذي “يلجأ إلى كل الأساليب الخبيثة، باعتماده على الرشوة و الجوسسة واستعمال المخدرات و الدوس على المقدسات و التطبيع مع الكيان الصهيوني ليستعين بها ضد الصحراويين”.

و أعلن السفير الصحراوي بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس جبهة البوليساريو (10 مايو 1973) و الاحتفال باليوم الوطني (الجزائري) للطالب عن إجراء مباراة في كرة القدم ما بين فريق من الجمهورية الصحراوية و نادي مولودية الجزائر يوم 20 مايو الجاري بملعب نيلسون مانديلا بالجزائر العاصمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى