رياضة

ميتش إيفانز سعيد بتحقيق فوزه الأول في الفورمولا إي لهذا الموسم

قال ميتش إيفانز، سائق فريق جاكوار تي سي إس ريسينج، إنه أمر رائع أن يحقق فوزه الأول في بطولة العالم للفورمولا إي لهذا الموسم بينما يتطلع إلى السباق المزدوج الذي سيقام خلال عطلة الأسبوع القادمة في برلين.

وكان إيفانز قد سيطر على سباق موناكو، في حين احتل زميله نيك كاسيدي المركز الثاني، وبذلك كان المركزان الأول والثاني لصالح فريق جاكوار في سباق فرنسا. وبهذه النتيجة، استطاع إيفانز أن يعود إلى الانتصارات بعد أربع إخفاقات حيث كان يحقق أحد المراكز المتقدمة في السباقات، ولكنه لم يتمكن من تحقيق الفوز، ليؤكد أن فوزه الأخير هذا كان مهماً على الحلبة التي يعرفها جيداً.

قال إيفانز: “لقد كنت مرتاحاً للغاية على الدوام في هذا المسار. أعتقد أنني صعدت حوالي 10 منصات تتويج في فئات مختلفة ولم أفز مطلقاً. كان من المحتم أن يأتي هذا الانتصار في مرحلة ما، لكنه حدث متأخراً قليلاً عما كنت أرغب فيه. لقد كان شعوراً رائعاً بإحراز الانتصار أخيراً في هذا السباق الاستراتيجي والمثير. لقد كان فوزاً مهماً وكان من الجيد الوصول إلى خط نهاية السباق في الصدارة.

وبتحقيق هذا الفوز، أصبح إيفانز على بعد 25 نقطة عن الصدارة، ولكنه عزز سيطرة فريق جاكوار على ترتيب الصانعين بفارق 44 نقطة.

ويرى إيفانز أنه لا يوجد سبب يمنع فريقه من تقديم أداء أفضل خلال بقية الموسم، بدءاً من سباقي برلين، حيث أضاف: “لقد كانت نتيجة جيدة بالنسبة لي، وأفضل بالنسبة للفريق. لم يتم تحقيق المركزين الأول والثاني هنا في موناكو من قبل، لذلك أنا فخور للغاية بالفريق. لقد حققنا هذا الإنجاز بعد سباقات أكثر صعوبة، وبالتالي فإن حصول الفريق على هذه النتيجة المبهرة هو أمر رائع. إنه إنجاز جيد لمنح الثقة للجميع واكتساب الزخم، ونحن نرغب بالاستمرار في ذلك.

“نحن الآن متجهون إلى برلين بعد هذا الفوز، حيث حصلنا على المركزين الأول والثاني في العام الماضي، لذا من الواضح أنه سيكون أمراً رائعاً إذا كررنا هذا النجاح، ولكن هناك مسار جديد، وبالتالي يوجد بعض الأمور التي يجب تعلمها. سيكون السباق استراتيجياً تماماً من ناحية الطاقة، لذا نحتاج إلى القيام ببعض العمل مع الفريق للتأكد من أننا على أهبة الاستعداد. تلائم سيارتنا من الجيل الثالث هذه الحلبة بشكل أكبر ونأمل أن نتمكن إكمال هذا الإنجاز الذي بدأ في موناكو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى