أخبارالجزائر من الداخلمجتمع

لماذا ترتفع الحرارة في شهر اكتوبر .. ماهو سبب ارتفاع الحرارة في شهر اكتوبرفي الكثير من مناطق الجزائر ؟

لماذا ترتفع الحرارة في شهر اكتوبر .. ماهو سبب ارتفاع الحرارة في شهر اكتوبرفي الكثير من مناطق الجزائر ؟

ظاهرة حرارة أكتوبر المناخبة يفسرها الفلاحون القدامى بالقول ” توبر ” ، بأنه ظاهرة مناخية تحتاجا اشجار الفواكه ونخيل التمور

ما هي حرارة أكتوبر؟

إنه ما بعد الرياح الموسمية وما قبل الشتاء، ويشير مصطلح حرارة أكتوبر إلى ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد. بسبب زيادة الرطوبة والغطاء السحابي وأمواج البحر في المناطق الساحلية، تبرد أجزاء كثيرة خلال الرياح الموسمية الجنوبية الغربية. ومع ذلك، ومع تراجع الرياح الموسمية، ترتفع درجة الحرارة، وتنخفض الرطوبة، مما يؤدي إلى الظاهرة المعروفة محلياً بحرارة أكتوبر. “حرارة أكتوبر” هو الاسم الذي يطلق على طقس شبه القارة الهندية خلال شهر أكتوبر. ومع تحرك الشمس الواضح نحو الجنوب في شهري أكتوبر ونوفمبر، يضعف منخفض الرياح الموسمية أو الضغط المنخفض فوق السهول الشمالية. ويأخذ نظام الضغط العالي مكانه تدريجياً. وتبدأ الرياح الموسمية الجنوبية الغربية في الانخفاض وتنحسر تدريجياً. غادرت الرياح الموسمية السهول الشمالية بحلول بداية أكتوبر. شهري أكتوبر ونوفمبر هما الأشهر الانتقالية بين موسم الأمطار الحار وأشهر الشتاء الجافة. تشير السماء الصافية وارتفاع درجات الحرارة إلى نهاية موسم الرياح الموسمية. بينما تكون الأيام حارة، تكون الليالي باردة وجميلة. عادة ما تكون الأيام أكثر دفئًا، والليالي باردة قليلاً ولطيفة خلال حرارة شهر أكتوبر. ويرتفع مستوى الرطوبة نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، مما يجعل الأيام غير مريحة في الطبيعة. “أكتوبر هيت” هو اسم النظام بأكمله. .

. الرياح الموسمية هي اثنان من الفصول الأربعة الرئيسية في الهند، وهي: تهطل الأمطار عادة من يونيو إلى سبتمبر خلال موسم الرياح الموسمية الجنوبية الغربية. يقترب موسم الرياح الموسمية من نهايته، ويكون شهري أكتوبر ونوفمبر حارين. ترجع منطقة ITCZ المتحركة إلى هجرة الشمس إلى الشمال أو الجنوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى