إقتصادالحدث الجزائري

التحويلات المالية للتجارة الالكترونية في الجزائر بيانات بنك

بلغت التحويلات المالية في إطار التجارة الإلكترونية على مستوى البنك الوطني الجزائري السنة الماضية قرابة 960 ألف عملية (+88 بالمائة مقارنة ب2021) بقيمة مالية قدرها 52ر3 مليار دج (+149 بالمائة مقارنة ب2021).

كشف المدير العام للبنك الوطني الجزائري، محمد لمين لبو، عن تسجيل تحويلات مالية “هامة” عبر تطبيق الدفع الإلكتروني عبر الهاتف المحمول “ويمباي”.

وفي تصريح صحفي أدلى به عقب التوقيع, بمقر المديرية العامة للبنك، على اتفاقية شراكة مع شركة “واد كنيس”، تهدف إلى تطوير وسائل الدفع الإلكتروني، أكد السيد لبو أن البنك “يسجل من خلال تطبيق “ويمباي” الخاص بالدفع الإلكتروني، تحويلات مالية هامة”.

كما لفت إلى أن التطبيق الذي أطلقه هذا البنك العمومي في شهر مارس 2021، يسمح للزبائن بدفع العديد من الفواتير على غرار فواتير الماء، الكهرباء والغاز، اتصالات الجزائر، الهاتف النقال وسكنات البيع بالإيجار “عدل”.

وأوضح المدير العام، أن البنك الوطني الجزائري يحصي أزيد من 2 مليون حساب بنكي، وأن لديه “مراكز بيانات في الجزائر تضمن تأمين بيانات الزبائن والتدفقات المالية”.

في هذا الإطار، لفت السيد لبو إلى أن مراكز البيانات الخاصة بالبنك “تتوفر على المساحة اللازمة لاستقبال المزيد من المتعاملين الاقتصاديين الذين يرغبون في الاستفادة من خدمات البنك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى