ولايات ومراسلون

الأغواط ـ الجمعيات تحقق أرباحا من المسابح العمومية

تعيش ولاية الاغواط، هذه الأيام، على وقع موجة حر مرتفعة تجاوزت 46 درجة، ما دفع بسكانها للبحث عن فضاءات من شأنها التخفيف من وطأة الحرارة المفرطة سواء داخل المدينة أو بمحيطها، حيث تبقى المسابح العمومية أو الخاصة أحد الخيارات المثالية، من أجل الاستجمام والسباحة والاستمتاع بمياه تخفف الحرارة ولو مؤقتا.

وجه الأطفال الانتقادات التي طالت المسابح العمومية بسبب ارتفاع أسعار الولوج إليها، لاسيما بعد أن تم إسنادها لجمعيات أضحت تتاجر فيها وتتحكم في أسعار الدخول ففي عاصمة الولاية حددت الجمعيات سعر السباحة 100 دج للساعة الواحدة، وهو أمر مكلف بالنسبة للعائلات الفقيرة والمعوزة، خاصة وأن الأمر لا يقتصر على يوم واحد وإنما يتطلب السباحة يوميا ولساعات عدة حتى يلطف الأطفال حرارة أجسامهم.. وهذا السعر لا يستثنى منه الأطفال الأقل من 03 سنوات ..  

وبررت الجمعيات القائمة على ذلك لدفع مستحقات الفائمين بنظافة المكان، وسلامة المياه، مؤكدين أن أعوان الصيانة يراعون تماما شروط النظافة ويحرصون على تنقية مياه الاحواض كلما تطلب ذلك، حفاظا لسلامة المواطنين المتواجدين به، خاصة وإن هذه المسابح المفتوحة تتنافس وبشدة فيما بينها.… غانم ص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى