ولايات ومراسلون

الأغواط – غلق مؤقت لسوق المواشي إلى حين

خلص اللقاء الذي جمع والي ولاية الاغواط، فضيل ضويفي، مع ممثلي مربي المواشي والمنتخبين ومديرية المصالح الفلاحية مؤخرا بمقر الولاية، الذي تمحور حول الإجراءات التي ستتخذ للحد من انتشار الحمى القلاعية وسط المواشي، باتخاذ قرار أولي متمثل في غلق أسواق الماشية.

وخصص هذا اللقاء حسب والي الولاية لضبط واتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من هذا الوباء والتحضير لانطلاق عملية تلقيح الأبقار ضد مرض الحمى القلاعية.

وقد تم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة تسخير كافة الوسائل المادية والبشرية لإنجاح العملية، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية من أجل المحافظة على الثروة الحيوانية بما فيها غلق الأسواق.

كما أشار ذات المسؤول إلى تسطير برنامج للتحسيس عبر دوائر وبلديات الولاية  للانخراط في عملية التلقيح وكذا التصريح بأية حالة للمرض مشكوك فيها. من التشديد على القيام بعملية الرقابة لتنقل المواشي على مستوى الحواجز الأمنية عبر الطرقات. وتنصيب خلية للمراقبة والمتابعة الصحية للمواشي على مستوى مديرية المصالح الفلاحية..

وكتطبيق اجرائي مستعجل تم غلق سوق المواشي لهذا الثلاثاء تنفيذا لقرار الوالي الصادر يوم 24 من الشهر الجاري لحين التأكد من سلامة الماشية المحلية ومن خلال حواجز المراقبة، واللجان المشكلة من بياطرة خواص وعموميين، من خلال عمليات التشخيص والتحسيس…غانم ص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى