الحدث الجزائري

إطارات من المديرية العامة للأمن الوطني يزرون السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته

نظمت بمقر السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته, زيارة لفائدة المدراء المركزيين ورؤساء أمن الولايات حديثي التعيين, بهدف التقرب من مصالح هذه الهيئة والتعرف على مهامها وصلاحياتها, حسب ما جاء في بيان للسطلة.

وأوضح ذات المصدر أنه في “إطار سياسة الانفتاح التي تنتهجها السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته وبالتعاون مع المديرية العامة للأمن الوطني, نظمت بمقر السلطة العليا زيارة لفائدة المدراء المركزيين ورؤساء أمن الولايات حديثي التعيين بهدف التقرب من مصالح السلطة العليا والتعرف على مهامها وصلاحياتها”.

وخلال هذه الزيارة –يضيف البيان– “قدم عرض من طرف إطارات السلطة العليا حول الصلاحيات الجديدة للسلطة على ضوء القانون 0822 المؤرخ في 05 ماي 2022, والذي يحدد تنظيم السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته وتشكيلها الذي جاء في سياق الإصلاحات التي تكرسها السلطات العمومية في الدولة”.

كما شكلت هذه الزيارة, فرصة ل”التنويه بالجهود التي تبذلها الجزائر في إطار تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وكذا آليات استعراض تنفيذها بالإضافة إلى ترقية الشفافية والنزاهة لدى الموظف العمومي من خلال تطوير آلية نظام التصريح بالممتلكات والتحسيس في مجال الوقاية من الفساد وذلك بهدف ترقية وتوحيد المساعي المشتركة لمؤسسات الدولة في الوقاية من الفساد ومكافحته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى