ولايات ومراسلون

أولياء التلاميذ الأغواط ..مسابقة في التعبير الكتابي باللغة الفرنسية.. والعلامة الكاملة لمدرسة عبيرات

الأغواط ـ بعد نجاحه في مسابقة الإملاء، المكتب الولائي لتنسيقية أولياء التلاميذ ينظم مسابقة في التعبير الكتابي باللغة الفرنسية.. والعلامة الكاملة لمدرسة عبيرات

 
احتظنت مدرسة عبيرات مرزوق بالأغواط، اليوم، المسابقة الولائية للتعبير الكتابي باللغة الفرنسية من تنظيم المكتب الولائي لتنسيقية أولياء التلاميذ، بموافقة ومشاركة مديرية التربية للولاية، حيث أشرف على تأطير هذا الفعل التربوي مفتشا اللغة الفرنسية السيدان محمد لقبيشي ورشيد شخوم وعدد من أساتذة اللغة الفرنسية للمقاطعة الأولى..
أكد رئيس المكتب الولائي للتنسيقية السيد مصطفاوي لزهر، أن هذا النشاط يندرج ضمن سلسلة النشاطات التي سطرها المكتب الولائي، لا سيما بعد نجاحه في تنظيم مسابقةٍ في الإملاء والتي لقيت استحسان التلاميذ وأوليائهم، كما أن المبادرة جاءت لتكميم الافواه التي تدعي أن سكان مناطق الجنوب لا يحسنون اللغة الفرنسية، كما أن العملية لا تنحصر في التعليم الابتدائي فحسب بل تتعداه لتشمل مستقبلا جميع المواد والأطوار التعليمية على اعتبار أنها تحفّز التلاميذ على الإبداع والمنافسة الشريفة في مختلف المواد والعلوم، غير أن العملية تحتاج إلى تموين ينجم عن مساهمة بعض المحسنين من رجال المال والأعمال..
وأشار مفتش اللغة الفرنسية السيد محمد لقبيشي أن الظروف كلها كانت مواتية لانجاح هذه التظاهره التي نقول أنها، فكرية، ثقافية، وترفيهية بإمتياز، شارك فيها 450 تلميذ من الجنسين يمثلون 60 مدرسة ابتدائية، وسبب نجاحها ينجم في التنظيم المحكم من قبل الأسرة التربوية لمدرسة عبيرات..
كما أثنت مديرة المدرسة السيدة خيرة شعرانة على الطاقم البيداغوجي الشاب الذي ساهم إلى حد كبير في خلق الظروف المواتية وكذا توفير أجواء المسابقة التي جعلت منها عرسا ثقافيا بدلا من التوتر الذي عادة ما يسود مثل هذه المناسبات..
المسابقة شهدت تنظيما محكما ومسابقة جد عادية وتأطبير بيداغوجي أشرف عليه أساتذة من بعض المدارس المشاركة هيأت له مديرية المدرسة كل الظروف المواتية الموصوفة من قبل مفتشا اللغة الفرنسية بالممتازة والمتميزة وبذلك استحق مدرسة عبيرات الفتية العلامة الكاملة، حيث فتحت أبوابها شهر أكتوبر 2020، غير أن طاقمها الإداري المتمثل في السيدة المديرة وطاقمها التربوي جعل منها نموذجا للمدارس الرائدة على مستوى الوطن..
توجت المسابقة الموصوفة ناجحة بامتياز من جانبيه التنظيمي والتأطيري، الذي حقق للمتعلمين تكافؤ الفرص، بتتقديم شهادات للمؤسسات المشاركة والمؤطرين من أساتذة ومفتشين…غانم ص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى