أخبارالحدث الجزائري

آخر اجل لمراجعة القوائم الانتخابية في الجزائر

آخر اجل لمراجعة القوائم الانتخابية في الجزائر

فترة المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية ل2023
فترة المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية لسنة 2023, من الأحد 5 نوفمبر 2023 إلى غاية الثلاثاء 05 ديسمبر 2023, حسب ما أعلنت عنه السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, في بيان لها .

وأوضحت السلطة أنه “طبقا لأحكام المواد 62 و65 من الأمر رقم 21 -01 المؤرخ في 26 رجب عام 1442 الموافق 10 مارس 2021 المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات, المعدل والمتمم, تنهي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى علم المواطنات والمواطنين أن فترة المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية لسنة 2023 ستكون في الفترة الممتدة من الأحد 5 نوفمبر 2023 إلى غاية الثلاثاء 05 ديسمبر 2023”.

وأضافت أن “المواطنات والمواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية والبالغين ثمانية عشر سنة ( 18) كاملة يوم 31 ديسمبر 2023, مدعوون لطلب تسجيل أنفسهم بالمندوبية البلدية للسلطة المستقلة محل إقامتهم على مستوى اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية”.

أما بالنسبة للناخبات والناخبين الذين غيروا مقر إقامتهم, فعليهم –وفقا لذات المصدر– “أن يتقربوا من اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية بالمندوبية البلدية للسلطة المستقلة مقر إقامتهم الجديدة من أجل إعادة تسجيلهم, حيث يجب أن يرفق طلب التسجيل في القوائم الانتخابية البلدية بوثيقة إثبات هوية المعني (ة) وأخرى تثبت محل الإقامة (ها)”.

وفيما يتعلق بالناخبين المسجلين سابقا, ف”يمكنهم في حالة وجود أخطاء مادية في بياناتهم بالقائمة الانتخابية بالمقارنة مع عقود ميلادهم تقديم طلب اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية المعنية من أجل تطابق البيانات مع عقود الميلاد”.

وأشارت السلطة إلى أنه “يمكن للمواطنات والمواطنين الولوج إلى موقع السلطة المستقلة عبر الرابط الآتي : https : // services ina-elections.dz للتسجيل الأولي عن بعد في القوائم الانتخابية البلدية وتبقى مكاتب اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية مفتوحة طيلة الأيام المحددة من الساعة التاسعة (09:00 ) صباحا إلى غاية الرابعة والنصف ( 16:30 ) مساءا”.

وأما بالنسبة للمواطنات والمواطنين المقيمين في الخارج “يتعين عليهم التقرب من الممثليات الدبلوماسية أو القنصلية لتسجيل أنفسهم وفقا لنفس الإجراءات” -مثلما خلص إليه البيان-.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى