أحوال عربيةأخبار العالمالحدث الجزائري

️إبراهيم غالي.. ضيف القمة الاستثنائية للاتحاد الأفريقي في نيامي: ماذا سيفعل المخزن؟

️إبراهيم غالي.. ضيف القمة الاستثنائية للاتحاد الأفريقي في نيامي: ماذا سيفعل المخزن؟

زكرياء حبيبي

عشية انطلاق القمة الاستثنائية للاتحاد الأفريقي حول التصنيع، المقرر عقدها في نيامي بالنيجر، تلقى رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية؛ إبراهيم غالي، دعوة من نظيره النيجيري محمد بازوم، للمشاركة في هذا الاجتماع القاري.

يوم الخميس 24نوفمبر،، بمناسبة حفل عشاء، أقامه الرئيس النيجيري لنظرائه الأفارقة، تمت دعوة الرئيس الصحراوي إلى طاولة الشرف، على مقربة من محمد بازوم، وبجانب رئيس الاتحاد الأفريقي موسى فقي، عندما التقط ممثل المغرب في صورة عائلية في الجزء الخلفي من القاعة.

فهل يعتزم نظام المخزن مهاجمة الرئيس النيجيري محمد بازوم، كما فعل مع الرئيس التونسي قيس سعيد، في القمة الأفريقية اليابانية RICAD 8 التي عقدت في أغسطس الماضي في تونس؟

الصورة العائلية التي التقطت مساء اليوم الخميس في نيامي تضع حدا لأكاذيب المخزن، وهي بالتحديد حملة قادتها الرباط وبعض حلفائها داخل الاتحاد الأفريقي لتجميد عضوية الجمهورية الصحراوية الديمقراطية داخل هيئات المنظمة القارية.

واليوم، تسجل الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، نجاحًا دبلوماسيًا جديدًا، مما أثار استياءً كبيرًا لدى نظام أمير المؤمنين الذي يواصل السباحة في المياه العكرة للأكاذيب والهروب إلى الأمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى