تقنيةرياضة

منافسات سباقات المحاكاة العالمية لبطولة الفورمولا

عودة منافسات سباقات المحاكاة العالمية لبطولة الفورمولا إي وإطلاق سلسلة جديدة ومبتكرة للمؤثرين

يستعد أقوى المتنافسين في عالم سباقات المحاكاة للرياضات الإلكترونية لخوض المنافسات مع عودة بطولات Accelerate للفورمولا إي في عامها الثالث
بدأت المنافسات ضمن سباقات بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي في برلين وتستمر في روما
ستكون النهائيات التي يمكن حضورها مباشرة جزءاً من سباق هانكوك لندن إي بري 2023 خلال عطلة الأسبوع يوم السبت 29 يوليو مع مجموع جوائز بقيمة 40,000 يورو
تضم بطولة Spinoff Accelerate AMPED الجديدة كلياً 11 شخصاً من المؤثرين في الألعاب مشهورة عالمياً ضمن سلسلة ترفيهية مبتكرة

لندن، دبي، الرياض، 25 أبريل 2023: أعلنت الفورمولا إي اليوم عن عودة منافسات بطولة Accelerate التي تمثل البطولة العالمية لسباق السيارات على أنظمة المحاكاة. وكانت الجولة الأولى قد أقيمت قبل إقامة سباقي سابيك برلين إي بري 2023 في ألمانيا خلال عطلة الأسبوع الماضي (22 و23 أبريل).

ومع الوصول إلى موسمها الثالث، فإن بطولة Accelerate تجمع أفضل الموهوبين في سباقات المحاكاة حول العالم مع مجموع جوائز بقيمة 40,000 يورو. ويشارك المتنافسون في أنظمة محاكاة لسيارات سباق الجيل الثالث GEN3 الجديدة كلياً على حلبات سباق الفورمولا إي، ويمثلون الفرق ضمن بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي.

أقيمت أول سلسلة تصفيات عبر الإنترنت خلال يومي 15 و16 أبريل بمشاركة 88 متنافساً. وتأهل اثنان وعشرون إلى أول حدث في برلين والذي تم بثه في Gaming Arena في Allianz Fan Village وعلى الإنترنت على قنوات الفورمولا إي الرسمية على يوتيوب وتويتش.

تقام جولتان من البطولة مع إقامة سباق هانكوك روما إي بري 2023 خلال عطلة الأسبوع يومي السبت والأحد 15 و16 يوليو. وسيحصل أفضل 11 منافساً من المشاركين في حدثي برلين وروما على مكان في نهائيات بطولة Accelerate التي ستقام في حلبة إكسل لندن خلال عطلة الأسبوع التي تشهد ختام بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي يومي السبت والأحد 29 و30 يوليو.

وبهدف استمرار الاهتمام الكبير ببطولة Accelerate ضمن مجتمع الألعاب العالمي، تطلق الفورمولا إي سلسلة جديدة تماماً من الرياضات الإلكترونية بقيادة المؤثرين. وستجمع Accelerate AMPED 11 مؤثراً يمثل كل منهم فرق الفورمولا إي لينشئ كل منهم محتوى تنافسياً ترفيهياً.

وسيسعى المؤثرون المتنافسون إلى تسجيل نقاط لمساعدة فرقهم على الفوز ببطولة Accelerate Teams.

وتقام فعاليات Accelerate AMPED إلى جانب بطولة Accelerate في برلين وروما ما يمنح المشجعين فرصة مشاهدة الحدث مباشرةً في Gaming Arena. كما سيقام نهائيات Accelerate AMPED مباشرةً في عطلة نهاية الأسبوع لسباق هانكوك لندن إي بري لعام 2023.

وكان السائق فريدي راسموسن من فريق Oracle Red Bull Racing Esports قد فاز ببطولتي Accelerate السابقتين في عامي 2021 و2022.

وفي تعليق له، قال كيران هولمز-داربي، مدير الألعاب في الفورمولا إي: “تقدم الفورمولا إي سباقات عالمية ذات تنافسية عالية على المضمار وفي عالم سباقات أنظمة المحاكاة ضمن بطولة Accelerate. ومن المقرر أن تنتقل مسابقة هذا العام إلى مستوى آخر مع إقامة النسخة الأولى من سلسلة Accelerate AMPED. ونحن ندمج عوالم الألعاب التنافسية والمؤثرين لتقديم موجة جديدة من المنافسين ولنمنح المتابعين طريقة جديدة ومثيرة للتفاعل مع بطولة الفورمولا إي.

وأضاف: “يتم أيضاً عرض سيارة الجيل الثالث GEN3 أيضاً في لعبة فيديو لأول مرة، بعد إطلاقها في Factor2 قبل تصفيات برلين وتقديمها أيضاً في Real Racing 3 قبل حدث Accelerate AMPED الذي نستضيفه في روما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى