الحدث الجزائري

تعليمات صارمة لوزير الداخلية

شدد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، السيد كمال بلجود، على ضرورة الانتهاء من ضبط الخسائر الناتجة عن الحرائق التي عرفتها بعض ولايات الوطن حتى يتم مباشرة عمليات التعويض، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن السيد بلجود، وخلال ترؤسه اجتماعا تنسيقيا عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، جمعه بالولاة، عاد إلى حصيلة الحرائق التي عرفتها بعض ولايات الوطن، حيث شدد على “ضرورة الانتهاء من ضبط الخسائر بكل أنواعها حتى يتم مباشرة عمليات التعويض، مع الإبقاء على مستوى عال من التأهب واليقظة”.

وفي ذات الصدد، ومن أجل الوقاية من الأخطار الكبرى، نوه الوزير ب”إلزامية مواصلة حملات النظافة الواسعة للمحيط والوديان والتكفل بالنقاط السوداء، بالتعاون مع مختلف المصالح، تجنبا لآثار التقلبات الجوية والفيضانات الموسمية المحتملة، لا سيما خلال هذه الفترة”.

وبذات المناسبة، استعرض وزير الداخلية سير التحضيرات للدخول الاجتماعي المقبل، حيث شدد على ضرورة “العمل على توفير كافة الشروط التنظيمية واللوجستية بالتنسيق مع جميع المصالح المعنية”، مؤكدا على أهمية “العمل الجواري وضرورة تكثيف الخرجات الميدانية على كافة المستويات قصد الاطلاع على انشغالات المواطنين عن كثب والتكفل بها في أحسن الظروف”.

وفيما يخص الإحصاء السكاني السادس للسكان والإسكان، تطرق الوزير إلى “آخر التحضيرات المتعلقة بتعبئة الموارد البشرية والمادية اللازمة لإنجاح هذه العملية الوطنية”، داعيا بالمناسبة الى “الحرص على تحسيس المواطنين بأهمية مساهمتهم فيها لما تحمله من بعد استراتيجي في تخطيط مختلف السياسات العامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى