رياضة

لماذا ريال مدريد مختلف في دوري الابطال ؟

محمود خوام
ريال مدريد في دوري الأبطال نادي مختلف تمامًا ، مهما كان هناك كلام حول الحظ ومهما كان هناك كلام وسخرية على كيفية تسجيل الأهداف ومهما كان هناك انتقادات للتكتيك وللاعبين لكن هذا النادي دائمًا وابدًا يثبت بأنه مميز بدوري الأبطال ، الحظ يرافقك في مباراة أو مباراتين أو ثلاث مباريات لكن نحن نتحدث عن عدد ضخم من مباريات الريال يستمر بها بأبهارنا .
لنبدء بالحديث عن ريال مدريد :
الفريق يملك مشاكل دفاعية ، لا يمكن ابدًا أن نخفي هذا الأمر ، فريق يعاني دفاعيًا وسهل اختراقه لكن أنا دائمًا مقتنع بفكرة بأنه حين يكون دفاعك سيء فعليك التعويض بهجومك وأن تسجل وهذا ماحدث فعلًا اليوم .
اليوم كان الريال مهزوم بهدفين ، ماذا حدث ؟ سجل خماسية ! خماسية في الأنفيلد وبكل تأكيد ماحدث كان مخيف لكل فرق أوروبا .
مودريتش الموسم الحالي كان أدائه متوسط ، لكن مباراة اليوم أعاد لنا ذكريات الكثير من لوكا ، الهدف الخامس وكيف انطلق وسبق لاعبي الليفر وهو في 37 من عمره أمر مثير للدهشة ، علينا الاستمتاع بكل يوم في لوكا ، لوكا من أفضل لاعبي الوسط الذي شاهدتهم في حياتي وحفر اسمه بجانب عظماء الوسط عبر التاريخ .
كامافينغا قدم أداء مميز أيضًا بالصعود بالكرة ، فالفيردي لم يتوقف عن الركض وحتى رودريغو دفاعيًا كان أكثر من ممتاز .
بنزيما أعاد لنا ذكريات الموسم الماضي ، بينما فينيسيوس كان برأيي نجم المباراة بدون منازع ، أنا أحب هذه النسخة من فيني ، أحب فيني حين يكون جدي في المباراة وكل تركيزه على اللعب ، أحب فيني الذي يقف بعد الخطأ ضده ويقاتل ويكمل الهجمة ولا أحب فيني الذي يشتكي ويضيع وقت المباراة ويصبح سهل الاستفزاز ، فيني أفضل جناح بالعالم برأيي .
بليفربول الوضع مزعج ، هل يمكن أن أقول لكم بأن أليسون سيء جدًا منذ موسمين وهذا الموسم الثالث السيء له ؟ ألا يجب أن يفكر ليفربول بحارس جديد ؟ سأكون جريء بهذه النقطة .
أليس ممل أسلوب فان دايك ؟ أليس أي متابع كرة قدم يدرك بأن ماتيب أفضل من غوميز وبأن ماتيب كانت له لحظات يكون بها أفضل مدافع بالليفر وحتى بوجود فان دايك ؟
أنت مهزوم وتخرج غاكبو ونونيز عوضًا عن زيادة المهاجمين من أجل التعويض ؟ عوضًا عن ادخال فيرمينو لماذا لم يفكر بكارفاليو ليصنع اللعب ؟ حسنًا بحال كنت تريد فيرمينو ليصنع اللعب لماذا لم تترك نونيز وتزيد من الكثافة بالأمام وتزيد الضغط على دفاع الريال ؟ وموضوع أرنولد وتغطيته الدفاعية لن أتكلم عنه لأنه أصبح واضح للجميع ، ولن انتقد صلاح لأنه كان جيد جدًا برأيي وحاول لكن يد واحدة لا تصفق ببساطة .
قصة كلوب وليفربول يجب أن تنتهي ، لا أقصد بأن كلوب سيء ، ابدًا ، لكن لم يعد بإمكانه أن يقدم شيء لهذا الفريق ببساطة ، هذه الأيام لكلوب مع الليفر تذكرني كثيرًا بأيامه الأخيرة مع دورتموند حين انهار كل شيء ورحل في النهاية وأعاد اكتشاف نفسه مع الليفر ، الأن عليه التفكير بالخطوة التالية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى