أخبارإقتصادالحدث الجزائري

تغييرات على راس بنوك جزائرية

ادارة جديدة لبنوك جزائرية

اشرف وزير المالية لعزيز فايد, على تنصيب المديرين العامين الجديدين للبنك الوطني الجزائري والصندوق الوطني للتوفير والاحتياط (كناب-بنك), على التوالي سمير تامارابط وسيد أحمد بوزياني, حسبما ما أفاد به بيان للوزارة.

وخلال مراسم التنصيب, وبعد أن هنأ كلا المسؤولين على تعيينهما متمنيا لهما كل النجاح في مهامهما الجديدة, أبرز الوزير “التحديات الكبرى التي تواجه هاتين المؤسستين الأساسيتين في النظام الاقتصادي الوطني”, مؤكدا أهمية الرقمنة وتنويع الخدمات المالية والتحسين المستمر لجودة الخدمات المقدمة للمواطنين, بوصفهما أولويات ضرورية لتعزيز تنافسية ومتانة القطاع البنكي الوطني.

من جهة اخرى, أعرب كل من السيدان تامرابط وبوزياني عن امتنانهما للثقة الموضوعة في شخصهما, مؤكدين الحرص على “بذل كل الجهود اللازمة لتحقيق الأهداف المحددة في إطار عقود الأهداف والأداء” .

وحسب البيان فإن خبرة هاذين المديرين الجديدين في القطاع البنكي “ستكون ميزة قيمة لتنفيذ الإصلاحات والمشاريع الطموحة للعصرنة بنجاح”.

يشار الى ان المدير العام الجديد للبنك الوطني الجزائري كان يشغل سابقا منصب مدير عام الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط “كناب-بنك” فيما شغل المدير العام الجديد لصندوق التوفير والاحتياط منصب أمين عام لذات المؤسسة البنكية.

وحسب المصدر ذاته, يعكس هذا التعيين “إرادة السلطات العمومية في تعزيز قدرات القيادة داخل المؤسسات المالية الوطنية بهدف تلبية تطلعات المواطنين والمساهمة في التنمية الاقتصادية للبلاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى