رياضة

تشكيلة هجوم نادي برشلونة

عادةً ما يكون هُجوم برشلونة عِبارة عن لاعبين لاتينيين برازيليين او أرجنتينيين وهُم الأَنجح في تاريخ مهاجمين برشلونة أمثال ( ميسي _ رونالدو _ ريفالدو _ ريكيلمي… الخ).
ولكن حديثنا اليوم سيكون عن المهاجمين الأوروبيين الذينَ نجحوا مع برشلونة وبرأيي هُم 5 أسماء كانوا أَصحاب النجاح الأَبرَز ( يوهان كرويف _ كلايفورت _ تيري هنري _ ديفيد فيا _ ستويشكوف ).
يوهان كرويف رفقة تيري هنري برأيي أَصحاب النجاح الأبرز، على الصعيدَين الفني والإداري ( كرويف) قَدَّمَ لبرشلونة عديد الإيجابِيَّات منها أكاديمية ( لاماسيا) ودوري الأبطال كمدرب، وتيري هنري الذي شَكَّل ثلاثي رائع مع ( ميسي وايتو) حينذاك وحققوا السداسية بقيادة الفيلسوف ( بيب غوارديولا) وكانَ هداف ومهاري ولاعب فَذ رائع جداً.
ديفيا فيا رُبَّما هو أفضل مهاجم إسباني لَعِبَ لنادي برشلونة في العُقود الأخيرة رفقة ( بيدرو رودريجيز)، ما يُمَيِّز فيا هو الظهور في المباريات الكُبرى، الكلاسيكو، النهائيات، إضافةً إلى طريقة لعبه والمميزات الفنية كالتسديد والمراوغة ومن النادر جداً إضاعَة الفرص في الإنفرادات.
الآن إلى البلغاري الاشهر في تاريخ برشلونة ( ستويشكوف)، تاريخياً ستويشكوف قَدَّمَ مسيرة مُمَيَّزة قادَ منتخب بلاده إلى المربع الذهبي في كأس العالم 1994، وحقق دوري أبطال أوروبا مع نادي برشلونة والليغا.
برأيك من هو أفضل لاعب أوروبي لعب لنادي برشلونة 🤔✍️.

أوس 7

تكتيكاتكرةالقدم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى