الحدث الجزائري

الرئيس تبون يشرف على افتتاح أشغال لقاء الحكومة – الولاة

أشرف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الخميس بقصر الأمم (الجزائر العاصمة) على افتتاح أشغال لقاء الحكومة – الولاة تحت شعار “التنمية المحلية : تقييم وآفاق”.

وقد استهلت مراسم افتتاح هذا اللقاء بتلاوة آيات من القرآن الكريم قبل الاستماع الى النشيد الوطني.

ويندرج هذا اللقاء, المنظم من طرف وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة الإقليمية, على مدار يوم واحد، في إطار تقييم الإجراءات المتخذة على مدى السنوات الثلاث الماضية في مجال التنمية المحلية.

ويتعلق الأمر أساسا بالوقوف على مدى تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية وعرض حصيلة الإجراءات المتخذة وأثرها على تحسين الظروف المعيشية للمواطن وعلى الاقتصاد المحلي بالإضافة الى تسريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية من خلال خارطة طريق شاملة ومتناسقة وهذا في إطار رؤية استشرافية.

وسيعكف المشاركون خلال هذا اللقاء على مناقشة المسعى التقييمي المرتكز على تجميع الولايات حسب المناطق (شرق, غرب, شمال, جنوب هضاب عليا), مما يسمح بإبراز أوجه التكامل بين مختلف ولايات الوطن وتثمين الإمكانيات والمزايا التي تزخر بها.

كما سيتم تسليط الضوء على ثلاثة مواضيع تتعلق بالتقييم المرحلي لتنفيذ التدابير المتعلقة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية المحلية وكذا آفاق توطيد عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية المحلية, علاوة على التعاون بين الوالي ووسيط الجمهورية لمساعدة المواطنين والمستثمرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى