الجزائر من الداخلقانون وعلوم سياسيةقانون وعلوم سياسية و إدارية

الجزائر تفتك المرتبة الخامسة عربيا في مسابقة المحكمة الصورية العربية بدولة الكويت

فاز فريق طلبة كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة أبي بكر بلقايد تلمسان بالمرتبة الخامسة في الدورة التاسعة لمسابقة المحكمة الصورية العربية المنعقدة في الفترة من 5 مارس إلى 7 من نفس الشهر بكلية القانون الكويتية العالمية بدولة الكويت.

وتشارك الجزائر من بين 23 دولة عربية، بفريقين، فريق طلبة كلية الحقوق لجامعة أحمد دراية بأدرار والذي أقصية في المراحل التمهيدية، فيما تأهل فريق طلبة كلية الحقوق والعلوم السياسية لجامعة أبي بكر بلقايد بتلمسان إلى الدور الربع النهائي. تتخصص المسابقة في مرافعات تخص القضاء الدولي، القانون الدولي والتحكم في المرافعات أمام الهيئات القضائية الدولية، كمحكمة العدل الدولية وتعد من أبرز المسابقات القانونية باللغة العربية.

وقد الأشارت المتسابقة عن جامعة تلمسان الأستاذة صاحبة القضية الدكتورة فليج غزلان في أحد مرافعاتها إلى إثارة مسألة مسؤولية فرنسا عن تجاربها النووية في منطقة رقان الجزائرية في منابر دولية لتبادل الرؤى مع مختصين في القانون الدولي للوصول للسبل الكفيلة بالحصول على اعترافات الإستعمار الفرنسي حول الجرائم المرتكبة والمطالبة بالتعويض عليها.

ويقود فريق الطلبة جامعة تلمسان المتأهلين البروفيسور مراد بن عودة حسكر، أستاذ الحقوق بجامعة تلمسان ويتكون الفريق من طلبة ذات الجامعة : براهمي بومدين، بورويس إيمان، عمار كنزة كميلة و بوعناني أنيس.

لمزيد من المعلومات: رابط حساب قائد الفريق البروفيسور بن عودة حسكر مراد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى