رياضة

 UFC®280 يشهد مجموعة من النزالات المرتقبة مع مشاركة أبزر المقاتلين

الحدث القادم في أبوظبي: UFC®280 يشهد مجموعة من النزالات المرتقبة مع مشاركة أبزر المقاتلين

تشهد البطولة نزالين حاسمين على اللقب يتصدران البطاقة الرئيسية للحدث الضخم الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية أبوظبي في أكتوبر

الامارات العربية المتحدة، دبي، 13 سبتمبر 2022: بعد إقامة حدث “UFC® 279“، خلال عطلة الأسبوع الماضي، تستعد UFC® لجلب نزالاتها إلى أبوظبي التي تستضيف الحدث المرتقب UFC 280: أوليفيرا ضد ماخاتشيف، الذي يشهد مجموعة من النزالات القوية والمرتقبة بحضور جمهور المتابعين في دولة الإمارات، حيث من المتوقع أن يكون هذا الحدث من أكبر الأحداث في تاريخ المنافسات.

تشهد البطاقة الرئيسية للحدث مواجهة من العيار الثقيل تجمع تشارلز أوليفيرا وجهاً لوجه مع إسلام ماخاتشيف للمنافسة على لقب وزن الخفيف، حيث يتطلع البرازيلي لاستعادة اللقب في الاتحاد أرينا في 22 أكتوبر.

يعود أوليفيرا (33-8-1NC) إلى أبوظبي بعد تحقيق سلسلة انتصارات متتالية تتضمن 11 فوز، ولديه خسارة واحدة فقط على اللقب عندما فقد وزنه قبل نزاله الأخيرة في مواجهة جاستن غيتشي. وكان المقاتل البرازيلي قد أحرز اللقب سابقاً ليوسع سجله الحافل في UFC والذي يتضمن 19 فوزاً بالضربة القاضية، و16 فوزاً بالإخضاع مجبراً خصمه على الاستسلام.

وفي الجهة الأخرى يقف خصمه ماخاتشيف (22-1)، الذي يعد من المقاتلين المفضلين بالنسبة للجماهير في أبوظبي. ينحدر المقاتل المسلم من أصول داغستانية، وهو أحد أعضاء فريق البطل السابق حبيب نورماغوميدوف، ويخوض النزال في أبوظبي بعدما سطر سلسلة من الانتصارات في آخر عشر معارك له خلال ست سنوات. تصفه الجماهير وعشاق UFC ماخاتشيف بأنه خليفه حبيب، وهو يخوض النزال لإحراز لقب UFC لأول مرة على الإطلاق، الأمر الذي يجعل هذا النزال أكبر اختبار له في مسيرته الاحترافية.

تشهد البطولة مزيداً من المتعة والحماسة في فئة وزن البنتام، حيث يقام أكبر نزال في هذه الفئة خلال العام في أبوظبي. ويضع البطل ألجامين ستيرلنج لقبه على المحك ضد الخصم المخضرم تي جاي ديلاشاو. حقق ستيرلنج (21-3) لقبه الأول بعدما هزم غريمه بيتر يان في منافسات العام الماضي، ودافع عن لقبه أمام المقاتل الروسي في منافسات شهر أبريل. يعد ستيرلنج أحد أبرز مقاتلي UFC خلال السنوات الثماني الماضية، وهو محترف لهذه الرياضة منذ عام 2011، ولم يتعرض للهزيمة في نزالاته السبعة الأخيرة. وفي الجانب الآخر يقف ديلاشاو (17-4) البطل السابق مرتين في القسم والذي يمتلك أرقاماً قياسياً تتضمن الرقم القياسي لأكثر عدد انتصارات في النزالات على اللقب، وأكثر عدد انتصارات إجمالاً، أكثر عدد انتصارات بالضربة القاضية أو حركة الإخضاع ضمن وزن خفيف.

صراع البقاء في القسم، هو العنوان الأبرز لنزال قوي يجمع بين بيتر يان في مواجهة شون أومالي. يأتي يان (16-3) في المرتبة الأولى في القسم، ويتطلع إلى القتال مرة أخرى من أجل اللقب في أقرب وقت ممكن. ويقف اليوم في طريقه المقاتل أومالي الذي يحتل المرتبة 13 في الفئة، ويعرف بأسلوبه المميز في القتال. أثبت المقاتل الأمريكي شون أومالي (15-1-1NC) قدراته في النزالات ضمن سلسلة نزالات دانا وايت، ومنذ ذلك الحين يواصل تسجيل أرقام قياسية في دقة الضربات وعددها خلال دقيقة الواحدة في قسم وزن البانتام.

وتشهد البطولة المرتقبة في أبوظبي مشاركة المقاتل الفلسطيني بلال محمد (21-3-1NC)، الذي سيحظى بالكثير من الدعم في نزاله ضد الأمريكي شون برادي. يعد هذا النزال صراعاً محورياً في فئة وزن الوسط حيث يتطلع محمد الذي لم يهزم في آخر ثماني معارك له، إلى المضي قدماً ليحسن تصنيفه ويتجاوز ترتيبه الحالي في المركز الخامس. من الجهة الأخرى يحتل برادي المرتبة الثامنة في فئة 170 رطلاً، رغم أنه لم يشارك سوى في خمسة نزالات في بطولة UFC، لكنه يمتلك سجلاً مميزاً في رياضة القتال بشكل عام، ولم يهزم أبداً خلال مسيرته الاحترافية التي شهدت خوض 15 نزال.

كما يحظى النزال الذي يجمع بين المقاتل بينيل داريوش (21-1-4) وغريمه ماتيوز جامروت (21-1-1NC) في فئة وزن الخفيف، باهتمام كبير بالنسبة للجماهير في أبوظبي. وكان المقاتل الإيراني قد حقق سلسلة من سبعة انتصارات متتالية، ويتطلع إلى الارتقاء وتجاوز مركزه السادس في التصنيف.

أما في فئة وزن الذبابة للسيدات، تخوض مانون فيورو (9-1)، الاسم المألوف لعشاق القتال في الإمارات، التحدي الأكبر في مسيرتها الرياضية حتى الآن. وتتربع حاملة اللقب السابقة في بطولة محاربي الإمارات ووريورز في المركز السابع في فئة وزن الذبابة، وتستعد لمواجهة صاحبة المركز الأول كاتلين تشوكاجيان (18-4)، ما يضفي الكثير من المتعة على أجواء المنافسات في قمة هذه الفئة

البطاقة المؤكدة حتى الآن …..

(#1) تشارلز أوليفيرا ضد (#4) إسلام ماخاتشيف – نزال على لقب الوزن الخفيف

(C) ألجامين ستيرلنج ضد (#2) تي جاي ديلاشاو – نزال على لقب وزن البانتام

(#1) بيتر يان ضد (#13) شون أومالي – نزال في وزن البانتام

(#6) بينيل داريوش (#9) ماتيوز جامروت – نزال في الوزن الخفيف

(#1) كاتلين تشوكاجيان ضد (#7) مانون فيورو – نزال في وزن الذبابة للسيدات

(#5) بلال محمد ضد (#8) شون برادي – نزال وزن الوسط

محمود مرادوف ضد كايو بورالهو – نزال وزن الوسط

(#8) فولكان أوزدمير ضد (#11) نيكيتا كريلوف – نزال وزن الثقيل الخفيف

(#3) مارينا رودريغيز ضد (#8) أماندا ليموس – نزال وزن القشة للسيدات

زبيرا توخوجوف ضد لوكاس ألميدا – نزال وزن الريشة

جيمي مولاركي ضد ماغوميد مصطفى – نزال وزن الخفيف

UFC® 280: أوليفيرا ضد ماخاتشيف يقام الحدث المرتقب في أبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة كجزء من شراكة تاريخية بين منظمة فنون القتال المختلطة الرائدة في العالم، ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، والتي بدأت في 2019.

يشهد شهر أكتوبر أيضاً عودة أسبوع أبوظبي للتحدي، والذي يستمر من 17 إلى 23 أكتوبر، برعاية UFC 280، حيث يتضمن فعاليات رياضية وترفيهية أخرى مدعومة من فلاش للترفيه.

لحجز التذاكر وباقات رجال الأعمال لحدث UFC 280: ماخاتشيف ضد أوليفيرا، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي:

https://ufcvip.com/d/ufc-280-tickets

-انتهى-

نبذة عن “UFC“:

هي شركة الفنون القتالية المختلطة الأبرز على مستوى العالم، بأكثر من 688 مليون مشجّع، و188 مليون متابع عبر كافة منصات وسائل التواصل الاجتماعي. تقوم الشركة بإنتاج أكثر من 40 فعاليةً حيّة كلّ عام في أشهر الحلبات على مستوى العالم، كما يتم بثّ برامج ’يو إف سي‘ في أكثر من 170 بلداً لحوالي 900 مليون أسرة من مستخدمي أجهزة التلفاز حول العالم. ويضم سجل الشركة أشهر رياضيي الفنون القتالية في العالم والذين يمثلون أكثر من 75 بلداً.

تشمل الخدمات الرقمية التي توفرها المنظمة خدمة ’ يو إف سي فايت باس‘، وهي خدمة الاشتراك الرقمي الرائدة عالمياً والمتخصصة بالرياضات القتالية. قامت ’إنديفور‘، الشركة العالمية الرائدة في مجال الرياضات والترفيه والأزياء، بالاستحواذ على ’يو إف سي‘، وتتخذ ’يو إف سي‘ من لاس فيغاس، نيفادا مقراً لها. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: UFC.com ومتابعة صفحة الشركة على ’فيسبوك‘ Facebook.com/UFC وصفحاتها على ’تويتر‘ و’سناب شات‘ و’إنستاجرام‘ و ‘تيكتوك‘: UFC@.

للمزيد من المعلومات والاستفسارات الصحفية، يرجى التواصل مع:

زوار ناخش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى