الحدث الجزائري

1.5 مليون تلميذ يجرون الامتحانات هذا الاسبوع

شرع اليوم الأحد أزيد من 1،5 مليون تلميذ في إجراء الامتحانات التجريبية الخاصة بشهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط وسط إجراءات تنظيمية محكمة، حسب ما أكده مفتش إطار بوزارة التربية الوطنية.
وأوضح السيد سعد بلعباس، من المفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية، أن هذه الامتحانات الفصلية تجري في “نفس ظروف اجراء الامتحانات الإشهادية (شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا) سواء من الناحية التنظيمية او البيداغوجية او الادارية”.
ومن بين الإجراءات التنظيمية التي تم وضعها لهذا الغرض، الالتزام بالبروتوكول الصحي، إلى جانب اعتماد اجراءات ادارية تتعلق بمراقبة وثائق التلاميذ مع تزويدهم ببعض التوجيهات تخص قاعة الامتحانات والوقت المخصص لكل مادة.
وبالمناسبة، ذكر السيد بلعباس أن عدد المترشحين لشهادة التعليم المتوسط بلغ ما يقارب 738 ألف مترشح موزعين على أزيد من 2800 مركز اجراء، وستجري الامتحانات الخاصة بهذه الشهادة أيام 5، 6 و7 يونيو القادم.
وبخصوص شهادة البكالوريا، فقد أحصت الوزارة ما يفوق 700 ألف مترشح موزعين على أزيد من 2500 مركز اجراء على المستوى الوطني، وحدد تاريخ امتحانات البكالوريا من 12 إلى 16 يونيو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى