أخبارالجزائر من الداخلولايات ومراسلون

وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش في زيارة عمل وتفقد لولاية سطيف

وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش في زيارة عمل وتفقد لولاية سطيف

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش، بسطيف بأن هذه الولاية رائدة في المجال السياحي، وتعد “حلقة قوية” في تعزيز التنمية السياحية.
وأوضح الوزير عقب تدشينه لفندق بايزيد “4 نجوم” لأحد المستثمرين الخواص في مستهل زيارة عمل وتفقد شرع فيها إلى ولاية سطيف تدوم يومين، بأن إمكانات ولاية سطيف السياحية جعلت منها “حلقة قوية في تعزيز التنمية السياحية بشكل عام”.
وأضاف السيد ديدوش بأن ما تحوزه هذه الولاية من مرافق في المجال والمتمثلة في 90 وحدة فندقية بقدرة 7 آلاف سرير و45 مشروعا فندقيا في طور الإنجاز “سيجعلنا نتفاءل بآفاق واعدة من شأنها تعزيز الحظيرة الفندقية المحلية والوطنية واستحداث مناصب شغل وبعث تنافسية بين هذه المرافق، من شأنها المساهمة في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية”.
وأشار الوزير إلى أن الهدف من اختيار ولاية سطيف لاحتضان المنتدى الدولي للسياحة الحموية هو “الترويج لهذا المنتوج السياحي، وما تحوزه الولاية من مؤهلات في هذا المجال وكذلك من أجل مساعدة من يريد الاستثمار في السياحة الحموية”.
كما أضاف بأن دائرته الوزارية عمدت إلى استضافة في المنتدى مختصين من عدة دول على غرار المجر والأردن والمملكة العربية السعودية ومصر، لديهم خبرة في تسيير المرافق الحموية للاستفادة من خبراتهم في المجال وعرض فرص الاستثمار المتاحة والخروج بتوصيات من شأنها الترويج أكثر لهذا المنتوج.
وأكد السيد ديدوش وفرة العقار المخصص للاستثمار السياحي، مضيفا بأن قطاع السياحة “يحوز على حظيرة تتكون من 249 منطقة توسع سياحي، نصف منها مصادق على تهيئته، وهي في متناول كل مستثمر يرغب في إنجاز مرافق سياحية وأن الأبواب مفتوحة أمام كل المستثمرين وطنيين كانوا أم أجانب..

مجاهد العمري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى