أمن وإستراتيجيةجواسيسفي الواجهة

وثائق سرية لشركات عسكرية فرنسية خاصة

وثائق بخصوص شركات عسكرية فرنسية خاصة

وثائق سرية لشركات عسكرية فرنسية خاصة

زكرياء حبيبي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها تعتزم الإفراج عن وثائق حول العديد من الشركات العسكرية الفرنسية الخاصة (PMC). وهي الوثائق التي تحتوي بشكل خاص على معلومات عن المرتزقة الذين تستخدمهم فرنسا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن موسكو تعتزم تقديم وثائق حول عمليات وأنشطة بعض الشركات العسكرية الخاصة.
وتجد فرنسا نفسها في مرمى النيران، لاستخدام هذا النوع من الهياكل في الخارج.

وتحت غطاء تقديم “الخدمات في قطاع الأمن والدفاع” ، فإن هذه الشركات العسكرية الخاصة هي في الواقع مصانع للمرتزقة ، الذين غالبًا ما يتمتعون بخبرة غنية في القتال على أراضي مختلف الدول ، كما تؤكد الوزارة الروسية في بيانها.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن هذه الشركات الفرنسية العسكرية الخاصة تقدم خدماتها في تدريب مقاتلي القوات المسلحة الأوكرانية على أراضي دول أوروبا الشرقية ، وتجذب المتطوعين للمشاركة في الأعمال العدائية جنبًا إلى جنب مع نظام كييف.

ويضيف ذات المصدر، أن مئات الشركات الفرنسية تعمل الآن في السوق الدولية. كما أن بعض المجموعات ، مثل غاليس ديفونسGallice Défense ، تعمل في المسرح الأفريقي في منطقة الساحل. وغالبًا ما يقود هذه الهياكل ضباط درك سابقون متقاعدون أو ضباط استخبارات.

وأعلن المصدر نفسه أنه سيتم الكشف عن هياكل خاصة من دول مختلفة ، مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، والتي تقدم أيضًا المساعدة لأوكرانيا.

ويُشتبه في أن بريتيش بريفاي بارتنارس British Prevail Partners قد قامت بتسليم بيانات شخصية لمواطنين أجانب وروس إلى كييف.

ووفقًا لتحقيق أجرته قناة RTL مؤخرًا، فإن مئات من المرتزقة الفرنسيين موجودون اليوم في أوكرانيا، .وانخفض الرقم بشكل كبير، حيث أعلن 800 شخص أنفسهم متطوعين عندما بدأ الصراع.

وأوصحت ذات القناة، أن العديد من الملفات الشخصية تظهر قناعات قريبة من اليمين المتطرف أو حتى من النازيين الجدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى