أحوال عربيةأخبار

هذا هو سبب عملية طوفان الاقصى في فلسطين المحتلة

لماذا هاجمت كتائب القسام من غزة اسرائيل

سبب هجوم فصائل المقاومة في غزة ضد اسرائيل

بررت حركة حماس بداية عملية طوفان الاقصى اكبر عملية استهداف للكيان الاسرائيلي، السبب بالعدوان المتواصل ضد المسجد الاقصى، وقال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم السبت ، بأن “المقاومة الفلسطينية تخوض ملحمة بطولية عنوانها الأقصى والمقدسات”.
وقال في بيان إن السبب المركزي والأساس لما يجرى “العدوان الإسرائيلي الإجرامي الذي تم على المسجد الأقصى وبلغ ذروته خلال الأيام الماضية”.

شنت حماس وعدد من الفصائل الفلسطينية عملية عسكرية غير مسبوقة ضد إسرائيل فجر السبت أطلقت عليها ” طوفان الأقصى” حيث تم إطلاق الآلاف من الصواريخ على البلدات الإسرائيلية وصولا للقدس كما تم اقتحام عدد من المواقع الإسرائيلية في غلاف غزة وقتل وخطف جنود إسرائيليين.
وقد اعلن الجيش الإسرائيلي حالة التأهب القصوى والتعبئة العامة مشيرا الى انه سيخوض حربا طويلة الأمد.
وقالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس معلنة بدء “عملية طوفان الأقصى “انها اطلقت أكثر من خمسة آلاف صاروخ من قطاع غزة نحو إسرائيل السبت.
واوضحت أن القيادة “قررت وضع حد لكل جرائم الاحتلال، وانتهى الوقت الذي يعربد فيه دون محاسب”. وأضافت “نعلن بدء عملية “طوفان الأقصى” ونعلن أن الضربة الأولى التي استهدفت مواقع العدو وتحصيناته تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة”، حسبما جاء على موقع تلفزيون الأقصى التابع للحركة.

وصرح إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم السبت ، بأن “المقاومة الفلسطينية تخوض ملحمة بطولية عنوانها الأقصى والمقدسات”.
وقال في بيان إن السبب المركزي والأساس لما يجرى “العدوان الإسرائيلي الإجرامي الذي تم على المسجد الأقصى وبلغ ذروته خلال الأيام الماضية”.
وأشار إلى قيام “الآلاف من المستوطنين المجرمين الفاشيين بتدنيس المسجد الأقصى وأداء صلواتهم فيه تمهيدًا لفرض السيادة الإسرائيلية عليه، وهي الخطوة التي كان لدينا المعلومات بأنه ذاهب نحوها بفرض السيادة على المسجد”.
وأضاف “لو سكت العالم ما كنا لنسكت على هذا التدنيس وعلى هذه النية للعدوان”.
وتابع قائلا “نخوض معركة الشرف والمقاومة والكرامة للدفاع عن المسرى والأقصى تحت عنوان طوفان الأقصى، هذا الطوفان بدأ من غزة وسوف يمتد للضفة والخارج، وكل مكان يتواجد فيه شعبنا وأمتنا”.

بدورهم قال صحفيون ان عشرات الصواريخ اطلقت من غزّة نحو إسرائيل، بشكل مفاجئ، في ساعة مبكرة صباح السبت فيما دوّت صافرات الإنذار في الأراضي الإسرائيليّة كما تم قصف محيط مطار بن غوريون الدولي بالصواريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى