الجزائر من الداخل

ندوة الإبتكار و اقتصاد المعرفة مقاولة.. الجزائر

تنظم اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة ندوة وطنية حول الإبتكار واقتصاد المعرفة تضم نخبة من الجامعيين والمقاولين وممثلي السلطات العمومية، حسبما أكدته الجهة المنظمة في بيان لها.

وسينظم اللقاء الذي يحمل عنوان “ندوة الإبتكار و اقتصاد المعرفة مقاولة-جامعة” (For-Innov 2023) من طرف مؤسسة اوكسكوموفنس بالتعاون مع المجلس الوطني الإقتصادي و الاجتماعي و البيئى بمقر المدية العليا للفندقة (الجزائر العاصمة) حسب ذات البيان.

كما سيقام هذا اللقاء بالشراكة مع جامعات و مجلس التجديد الإقتصادي الجزائري و الجمعية الوطنية لرؤساء الجامعات إضافة الى مشاركة العديد من المجمعات الصناعية و البنوك العمومية و الخاصة.

كما تهدف الندوة الى اشراك الطلبة مقاولو المستقبل و الباحثين الجامعيين في التطور الإقتصادي للبلاد و ترقية الإبتكار و نظام المؤسسات الناشئة و تشجيع التنافسية وانتاجية المؤسسات الجزائرية العمومية و الخاصة.

ويعد اللقاء فضاء يجمع المهنيين و الجامعيين حاملي المشاريع المبتكرة والسلطات الادارية المحلية من اجل تأطير مبادرات التطوير و اصحاب المؤسسات الباحثين عن مشاريع جديدة و الحاملين لمشاريع فضلا عن ادماج اصحاب الشهادات في المؤسسات الجزائرية.

ويمكن للمجلس الإقتصادي و الاجتماعي و البيئي أن يربط بين المؤسسة الجزائرية والجامعة في شقه المتعلق بالمقاربة المقاولاتية و الاقتصادية و التبعات الاجتماعية و البيئية، حسب بيان المنظمين.

وسيضم الملتقى الفاعلين في مجال اقتصاد المعرفة و المؤسسات و جمعيات ارباب العمل في القطاعين العام و الخاص و الوزارات المعنية و الجامعات.

وتأتي هذه الندوة في وقت يتميز بنشاطات ترقية المؤسسات الانتاجية المرتكزة حول الإبتكار و علاقة الجامعة بالمؤسسة التي مافتئت تتوسع، يضيف المنظمون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى