ولايات ومراسلون

وحدة تدخل خاصة لمديرية الغابات تشارك في مناورة في سيدي بلعباس

 
شاركت وحدات من الحماية المدنية متخصصة ، مع وحدة  تدخل خاصة تابعة لمديرية  الغابات الجزائرية، بزي التدخل ، في مناورة واسعة تحاكي اطفاء حريق ، ضمن تدريبات أمرت بها وزارتا الداخلية والفلاحة، تحضيرا لمواجهة حرائق غابات متوقعة في فصل الصيف.
نظمت مديرية الحماية المدنية لولاية سيدي بلعباس مناورة تدريبية تحاكي حريق مهول على مستوى غابة اللوزة ببلدية زروالة دائرة مصطفى بن براهيم. و التي كانت تحت اشراف السيد والي الولاية ، كما جاءت هذه المناورة للوقوف على مدى جاهزية المخطط الولائي للوقاية من اخطار حرائق الغابات و التي جاءت تطبيقـا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 19/50 المؤرخ في 22/ 02/ 2019 و الذي يحدد كيفية اعداد مخططات تنظيم النجدة وتسييرها لاسيما المادة 47 منه.
محافظة الغابات لولاية سيدي بلعباس شاركت ضمن مخطط خاص في المناورة الافتراضية التدريبية للوقوف على مدى جاهزية المخطط الولائي للوقاية من اخطار حرائق الغابات، لتقييم مدى جاهزية مخطط مكافحة حرائق .
كما شهدت المناورة تسخير كامل الإمكانيات البشرية و المادية التابعة لمصالح الحماية المدنية بالولاية و عدد كبير من الوحدات الأمنية هذا بالإضافة إلى تجنيد وسائل و اعوان عديد القطاعات من بينها الأمن والدرك الوطنيين والصحة والأشغال العمومية، سونلغاز، والغابات وديوان التطهير والجزائرية للمياه والنقل، وكل وسائل التدخل شاركت جميعها في هذه المناورة الإفتراضية الأولى من نوعها في تلك المنطقة، التي عرفت نجاحا كبيرا بحسب شهادة المواطنين.
الهدف من هذه المناورة هو تفعيل مختلف مخططات التدخل للتقليل من الخسائر البشرية و المادية في حالة وقوع كارثة و الرفع من مستوى التنسيق و الجاهزية لدى المقاييس المشاركة في المناورة و اكتساب الخبرة والتدرب على التحضير المسبق للتدخل في مثل هذه الحوادث و استغلال الخبرات و التجارب السابقة من أجل المحافظة على أمن المواطنين و حماية الثروة الغابية و الفلاحية.
بوتنزال بسمة الأمل الجزائرية للأخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى