أخبارثقافةولايات ومراسلون

“مـــوهبتـــي 2024” تنطلـــــق بسطـــيف

 في اطار اكتشاف مواهب الشباب في عديد المجالات و تحت شعار “تميز وإبداع”.  و بمبادرة مديرية الشباب والرياضة وديوان مؤسسات الشباب بسطيف انطلفت المسابقة الولائية “موهبتي 2024” حيث صرح المكلف بالإعلام والاتصال بالديوان السيد عبد الحق بوديسة أن المسابقة موجهة للأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و35 سنة ممن يتميزون بمواهب في مجالات الغناء بكل أنواعه والعزف على جميع الآلات الموسيقية والموسيقى العصرية والرقص و المسرح و المونولوج والشعر بكل أنواعه وألعاب الخفة وغيرها.

وتهدف المبادرة  هانه إلى اكتشاف المواهب الشابة وإتاحة الفرصة أمام الأطفال والشباب المنخرطين بدور الشباب والجمعيات الشبانية والشباب غير المهيكل وطلبة الجامعة والمؤسسات التكوينية، لتفجير طاقاتهم في المجالات المذكورة.

ويتم من خلال هذه المسابقة التي تندرج في إطار توجيهات الوزارة الوصية الرامية إلى توفير فضاءات للترفيه والمتعة والتنشيط وكذا المنافسة، اختيار أفضل عمل من كل موهبة تمنح له جائزة تشجيعية وتمكنه من المشاركة في التصفيات والمهرجانات الوطنية والدولية في موهبته.

وستقوم لجنة مختصة بتقييم الأعمال المشاركة حسب نوع النشاط “فردي أو جماعي” و اختيار المواهب و توجيهها من الناحية الفنية لتحسين أدائها، وأضاف  أن المسابقة تتخللها أيضا مسابقة بين المؤسسات الشبانية المحتضنة للتصفيات الأولية و ذلك في أحسن إشهار على المستوى المحلي و أحسن تنظيم و أحسن تغطية إعلامية (صورة وفيديو) وغيرها.

و تجري حاليا التصفيات الأولية لهذه المسابقة التي تنظم كذلك بالتنسيق مع رابطة النشاطات الثقافية والعلمية للشباب محليا, على مستوى دور الشباب بالولاية ليتم الكشف عن النتائج نهاية ديسمبر الجاري للتأهل إلى مرحلة التصفيات بين المقاطعات في انتظار الإعلان النهائي عن الفائزين في حفل كبير ينظم بمناسبة الذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال و الشباب

مجاهد العمري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى