إقتصادالجزائر من الداخلولايات ومراسلون

معرض الانتاج الفلاحي في وهران تحت شعار “60 عاما من الإنجازات لتحقيق الأمن الغذائي”

يرتقب تنظيم معرض للإنتاج الفلاحي يوم 13 أكتوبر الجاري بوهران تحت شعار “60 عاما من الإنجازات لتحقيق الأمن الغذائي” بمشاركة قرابة 35 عارضا ، حسبما أستفيد اليوم الأحد لدى المنظمين.

وسيحضر في هذا المعرض المنظم بمناسبة اليوم الوطني للإرشاد الفلاحي المصادف للفاتح أكتوبر واليوم العالمي للتغذية (16 أكتوبر) مختلف الفاعلين في القطاع بوهران على غرار تعاونية الحبوب والبقول الجافة والديوان الوطني لتغذية الأنعام والصندوق الوطني للتعاون الفلاحي ، وفق ما صرح به لوأج الأمين العام للغرفة الولائية للفلاحة.

وسيتم خلال هذه التظاهرة التي ستحتضنها المؤسسة الوطنية لإنتاج العتاد الفلاحي بمبادرة لمديرية المصالح الفلاحية والغرفة المذكورة عرض منتجات مختلف الشعب الفلاحية ومنتجات الزيت الزيتون و العسل و الحليب و الأجبان ومعدات فلاحية ، إستنادا للمتحدث.

و يكمن الهدف من المعرض في التعريف بمهارات الفلاحين و إبراز المنتجات الموجودة بالولاية وتبادل الخبرات و التجارب بين المشاركين والتعرف على التجهيزات الفلاحية ، مثلما جرى شرحه.

وبهذه المناسبة ستقوم السلطات المحلية بإعطاء إشارة الانطلاق الرسمي لموسم الحرث والبذر للموسم الفلاحي 2022-2023 على مستوى مزرعة “بوعزة” ببلدية الكرمة ، يضيف ذات المسؤول الذي أكد أنه سيتم خلال هذا الموسم تسخير كل الإمكانيات المتوفرة بوهران من أجل استغلال كل المساحات المخصصة للحبوب تجسيدا لتعليمات السلطات العليا للبلاد.

وفى هذا الإطار ستنطلق قريبا قافلة لتحسيس الفلاحين خاصة منتجي الحبوب بأهمية استغلال هذه المساحات وضرورة احترام المسار التقني القائم على استعمال البذور المعالجة مع اقتناءها من تعاونية الحبوب و البقول الجافة واستخدام التعشيب و الأسمدة و السقي بالنسبة للذين يتوفرون على إمكانيات الري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى