الحدث الجزائري

مشاريع قوانين شروط وكيفيات منح العقار الإقتصادي الخاص بالاستثمار و قانون الصفقات العمومية في الجزائر للتصويت

سيتم التصويت على مشروع القانون المحدد لشروط وكيفيات منح العقار الإقتصادي التابع للأملاك الخاصة للدولة والموجه لإنجاز مشاريع إستثمارية و مشروع قانون القواعد العامة المتعلقة بالصفقات العمومية الثلاثاء المقبل، حسب بيان للمجلس الشعبي الوطني.

و أوضح البيان أن رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد إبراهيم بوغالي, ترأس اجتماعا لمكتب المجلس, تم في مستهله ضبط الجدول الزمني للأشغال.

و في هذا الإطار, “قرر مكتب المجلس الشعبي الوطني عقد جلسة عامة, يوم الثلاثاء 11 جويلية 2023, تخصص للتصويت على مشروع القانون المحدد لشروط وكيفيات منح العقار الاقتصادي التابع للأملاك الخاصة للدولة والموجه لإنجاز مشاريع استثمارية ومشروع قانون يحدد القواعد العامة المتعلقة بالصفقات العمومية, وكذا المصادقة على قائمة نواب رئيس المجلس للسنة الثالثة من هذه العهدة”.

و عقب ذلك –يضيف البيان– “درس المكتب التعديلات المقترحة على النصين المذكورين أعلاه, ثم أحال تلك التي استوفت الشروط القانونية, على اللجنة المختصة، لدراستها مع مندوبي أصحابها”.

كما تضمن جدول أعمال هذا الاجتماع, أيضا, “دراسة اقتراح قانون يعدل القانون رقم 02-09 المؤرخ في 25 صفر عام 1423 الموافق 8 ماي سنة 2002 المتعلق بحماية الأشخاص المعوقين وترقيتهم”, يتابع المصدر ذاته.

و في الأخير, “نظر المكتب في الأسئلة الشفوية والكتابية المودعة لديه, وقرر إرسال تلك التي استوفت الشروط المطلوبة قانونا إلى الحكومة”, مثلما تضمنه البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى