إقتصادالجزائر من الداخلولايات ومراسلون

مشاريع السياحة والاستثمار السياحي بولاية جيجل .. التفاصيل الكاملة

صرح وزير السياحة والصناعة التقليدية، ياسين حمادي، اثناء زيارته لولاية جيجل أن تجسيد مخططات تهيئة مناطق التوسع السياحي الثلاث المصادق عليها مؤخرا سيعزز حظيرة الإيواء بهذه الولاية بحوالي 4500 سرير جديد.

و أوضح الوزير في تصريح للصحافة بشاطىء “كتامة” بمدينة جيجل على هامش زيارة عمل و تفقد شرع فيها إلى هذه الولاية, أنه بعدما تم تحضير 3 مخططات تهيئة مناطق التوسع السياحي “كازينو” و”رأس العافية” ببلدية جيجل و “تاسوست” ببلدية الأمير عبد القادر, ستتعزز الولاية بعد تجسيد المرافق المبرمجة في إطار هذه المخططات وهي 34 مرفقا بحوالي 4500 سرير جديد إلى جانب استحداث ما يقارب 8 ألاف منصب عمل ما بين مباشر و غير مباشر.

و أكد السيد حمادي أن تهيئة مناطق التوسع السياحي بهذه الولاية التي تزخر بكل المقومات (مناخية وطبيعية) وتمتد شواطئها على مسافة تقارب 120 كلم سيكسبها “قيمة اقتصادية وسياحية “، معلنا أنه سيتم في الأيام المقبلة المصادقة على مخطط تهيئة منطقة التوسع السياحي”عدوان علي” في انتظار استكمال باقي المناطق و مجموعها 19 منطقة توسع سياحي.

و دعا الوزير بالمناسبة المستثمرين “الحقيقيين” ليكونوا في المستوى المطلوب لتجسيد مشاريع من شأنها أن ترقى بهذه الولاية التي ينتظر منها أن تكون “منطقة سياحية بامتياز”.

كما اعتبر الوزير ما وقف عليه بشاطئ “كتامة”، حيث عاين الممر الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة, “تجربة تستحق التعميم” لأن هذه الشريحة – كما قال- “تعد جزءا من المجتمع وعلينا التكفل بها وضمان حقها في الولوج بكل أريحية للشواطئ للاصطياف والاستجمام.”

و فيما يخص إتاحة الإقامات الجامعية بالمدن الساحلية للمصطافين، جدد الوزير تأكيده بأن هذا الإجراء “غير ربحي ويستهدف فئة الشباب بالمدن الداخلية والجنوبية مقابل سعر زهيد ومدعم”.

أما عن صيغة الإيواء لدى الساكن، فأعرب السيد حمادي عن أمله في أن “تنظم” كونها منتشرة كما هو الحال بولاية جيحل لضمان حق صاحب السكن و العائلات التي تتوافد بغرض الاصطياف.

و بعد تسليم مخططات تهيئة مناطق التوسع السياحي المصادق عليها لوالي الولاية، عبد القادر كلكال, و ذلك بمعهد الفندقة والسياحة الشهيدة “مريم بوعتورة”, تفقد الوزير عدة مشاريع سياحية في طور الإنجاز كما اطلع بغرفة الصناعة التقليدية و الحرف على عملية الدفع الإلكتروني لمنتجات الصناعة التقليدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى