أخباررياضة

مسرحية فوزي لقجع انكشفت

الكاف..  فساد لقجع وسياسة المخزن الخبيثة  

زكرياء حبيبي

غادر لتوه ممثل النظام المخزني، نادي النهضة الرياضي لبركان، ملعب 5جويلية بالجزائر العاصمة، رافضًا المنافسة  مع ممثل الجزائر، اتحاد الجزائر، في مباراة الذهاب من نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

ورغم كل المحاولات الجزائرية لإقناع النادي المغربي بالخضوع للوائح المنظمة لمنافسات كرة القدم تحت رعاية الكاف والفيفا، والتي تحظر ارتداء الرموز الدينية والسياسية والأيديولوجية والعرقية على القمصان، إلا أن ممثل نظام المخزن أصر على ارتداء قمصانه الاستفزازية والاستعمارية لأراضي ليست ملك له.

واليوم يجب على الكاف أن يتحمل مسؤولياته ويخرج من براثن الفاسد فوزي لقجع، لأن الهيئة القارية تابعة للاتحاد الأفريقي، الذي تعد الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية أحد أعضائه المؤسسين.

واليوم، أكثر من أي وقت مضى، رئيس الكاف، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، مدعو للدفاع عن القانون الدولي واحترام الأخلاق الرياضية والميثاق الذي يحكم المسابقات على مستوى الاتحاد الذي يرأسه وكذلك قوانين الفيفا. 

وكان رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وليد صادي قد راسل سلطتي كرة القدم، وفي حالة عدم تطبيق اللوائح فإن محكمة التحكيم الرياضية هي التي ستقرر، ومن المؤكد أن جياني إنفانتينو وباتريس موتسيبي سيخرجان ضعيفين من قربهما مع فوزي لقجع، بيدق محمد السادس ونظامه المخزني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى